التعليم عاااجل:- التعليم تعلن خريطة العام الدراسي بشأن موعد اجراء امتحانات الترم الاول واجازاة نصف السنة 2022 لجميع المراحل الدراسية والجامعات

موعد امتحانات الترم الأول وإجازة نصف العام، يتساءل جميع الطلاب في جميع المحافظات على موعد امتحانات الترم الأول وإجازة نصف العام، كان هناك بعض التوقعات حول إلغاء امتحانات الترم الأول من العام الدراسي 2021/2022، ويرجع سبب احتمال الإلغاء هو انتشار فيروس كورونا المستجد، تابعوا معنا لأخر المقال وسوف نوضح كل التفاصيل الخاصة بامتحانات الترم الأول، بالإضافة إلى موعد إجازة نصف العام.

موعد امتحانات الترم الأول

أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن خطة الامتحانات تسير كما هي، ولا صحة لما يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أكدت أن امتحانات الصف الرابع التي بدأت يوم السبت الموافق 11/1/2022، وبالنسبة لباقي الصفوف الدراسية تسير كما أعلن عنها من قبل في منتصف شهر يناير 2022، وعلى الرغم من وجود بعض الحالات المصابين بفيروس كورونا وبالتالي تم إغلاق هذه الفصول في مختلف المحافظات، ولم تتخذ الوزارة أي إجراء ضد مصلحة الطالب.

ويستمر جدول الامتحانات كما هو في منتصف شهر يناير، ويكون آخر امتحان للصف الثالث الإعدادي يوم الخميس الموافق 3 فبراير، حيث كانت مدة الترم الأول كما هو متوقع 93 يوماً.

موعد اجازة نصف العام الدراسي

بعد الضغوط النفسية الكثيرة التي كان يعيشها جميع الطلاب وأولياء الأمور في جميع المحافظات، بسبب فيروس كورونا المستجد وعن ظهور المحور الجديد أوميكرون، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء إجازة نصف العام هو يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 وتنتهي يوم الخميس 15 فبراير 2022، وقد يعتبرها البعض إجازة صغيرة ولكن هذا ما حددته وزارة التربية والتعليم.

تعرفنا من خلال الفقرات السابقة على موعد امتحانات الترم الأول، وماهي مدة الإجازة التي حددتها وزارة التربية والتعليم. وقد منا بالرد على الأخبار التي تداولت حول إلغاء امتحانات الترم الأول.