لا تحتار بعد الآن … أسهل طرق إزالة الملصقات من زجاج السيارات دون خدش

يحتاج الكثير منا معرفة طريقة إزالة الملصقات من زجاج السيارات حيث يمكنك شراء سيارة تحتوي على عدد من الملصقات التي يمكنها حجب الرؤية عليك خلال القيادة، ولذلك لابد من التخلص من هذه الملصقات، والمهم هو أن يتم إزالتها بدون حدوث أي خدوش في السيارة، ولذلك نوفر لكم من خلال السطور التالية من هذا المقال عدد من الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها التخلص من الملصقات وعدم حدوث أي تضرر للسيارة.

إزالة الملصقات من زجاج السيارات

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلال إزالة الملصقات ومنها ما يلي:

استخدام الماء والصابون

حيث يتم وضع مزيج من الماء الساخن والصابون على الملصق، ثم نتركهم عليه فترة تتراوح من 10 إلى 30 دقيقة، ويساعد هذا الخليط على تليين الملصق، مع تحليل المادة اللاصقة التي توجد على الزجاج مباشرةً، وبذلك يصبح التخلص من الملصق سهل جدًا بواسطة اليد.

استخدام صودا الغسيل

في البداية لابد من ارتداء القفازات لأن صودا الغسيل يمكن أن ينتج عنها حساسية عند ملامسة الجلد، يتم مزج الصودا مع الماء الساخن، ثم نضعهم على الملصق ونتركهم نصف ساعة، ثم نزيل هذا المزيج مع الملصق باستخدام قطعة من القماش.

افضل طرق إزالة الملصقات

تحتوي السطور التالية على المزيد من الطرق الطبيعية للتخلص من الملصقات بكل سهولة:

استخدام الخل

يساعد الخل على إضعاف المادة اللاصقة التي توجد على الزجاج، ويتم استخدامه من خلال وضع منشفة مبللة بالخل على الملصق، وبعد مرور نصف ساعة نتخلص من الملصق بسهولة.

مجفف الشعر

من أسهل الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من الملصقات، حيث يتم توجيه الهواء الساخن الذي يخرج من المجفف نحو الملصق لمدة عشر دقائق، وتساعد حرارة الهواء الساخن على تليين المادة اللاصقة وسهولة التخلص منها.

بيكربونات الصوديوم

تتمثل هذه الطريقة في مزج بيكربونات الصوديوم مع القليل من الزيت حتى نحصل على عجينة، ونضع العجينة على الملصق، ويمكن تركها طوال الليل والتخلص من الملصق في الصباح بواسطة قطعة من القماش الناعم.

استخدام الزيت

يساعد استخدام أي نوع من أنواع الزيوت التي تتوفر في المنزل على التخلص من الملصقات، حيث نقوم بتوزيع الزيت على الملصق لإضعاف المادة اللاصقة التي توجد به، ثم نقوم بفرك الملصق ونزعه.