“مستوى المدارس”.. التعليم تعلن ضوابط امتحانات أولى وثانية ثانوي الترم الأول 2021-2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات بشأن إقامة امتحانات للصفين الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول، بحيث تتوافق مع مواصفات أوراق الامتحان المعدة من قبل مركز الامتحانات للصفين، ولضمان عدم حصول المعلمين على هذه الامتحانات يتم تحديد الامتحانات للفصول الدراسية التي يدرسونها هذا العام، ويتم وضع الامتحانات على مستوى المدرسة.

وزارة التربية والتعليم

بتكليف منفصل من التوجيه الأول لمعلمي المواد الدراسية في كل مدرسة، وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يجب تصميم اوراق الامتحان بحيث يخضع الطلاب للاختبار على نفس ورقة الامتحان، ويتم تخصيص جزء من ورقة الامتحان “قسيمة” الصور التي تحتوي على بيانات الطالب، بشرط أن يتم ذلك قبل إجراء التصحيحات، يتم إزالتها للحفاظ على السرية.

 مكتب الشؤون الأكاديمية

ذكّرت بضرورة تصوير الاختبار في مكتب الشؤون الأكاديمية أو داخل الحرم الجامعي، وأن لجنة مكونة من مديري المدارس هي المسؤولة وحدها عن سرية الاختبار، ويتم إنشاء لجنة للنظام والرقابة داخل كل مدرسة لإكمال عملية الاختبار.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تشكيل لجنة من معلمي المواد الأساسية بإشراف التوجيه الأول للإدارة التربوية لتقييم استجابات كل مدرسة، على أن يتم نشر نتائج الطلاب على شكل تقييمات. 

تنبيهات لوجود الطلاب داخل الحرم الجامعي

وقالت الوزارة إنه وفقا لقرار المجلس الأعلى لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، يلتزم جميع العمال أو العاملين الدائمين بالتوجه إلى الأسواق أو المحلات أو المؤسسات الحكومية أو الخاصة  ارتداء الكمامة (الماسك)، وسيتم تغريم كل من يخالفها حتى 4000 وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التزام جميع العاملين بقرار ارتداء الكمامات.