موعد قرعة المرحلة النهائية من تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022

قام الإتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، بالإعلان عن موعد قرعة الجولة الأخيرة والدور الحاسم فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وذلك من خلال بيان رسمي أمس الإثنين الموافق 17 يناير 2022م.

موعد قرعة المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022:

حيث أعلن الإتحاد عن قراره بإقامة قرعة الجولة النهائية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم يوم السبت القادم الموافق 22 يناير القادم، وذلك فى الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة والأردن، والسادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة و قطر، و الساعة السابعة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

وأعلن كاف أيضاً عن موعد قرعة تصفيات الدور التمهيدى لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، والتى تقام الجمعة المقبل فى الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

والجدير بالذكر أن القرعة سيتم عرضها على منصات كاف الرقمية، إضافة إلى قناته الرسمية على اليتيوب.

وفي نفس الصدد، سيتم تقسيم الفرق العشرة المؤهلة بينها مصر، إلى مستويين بناءً على تصنيف فيفا الرسمي في نوفمبر 2021، ومن المقرر أن تلعب الفرق الخمسة الأعلى تصنيفًا ضد الفرق الخمسة الأقل تصنيفًا.

 تصنيف المنتخبات العشرة المؤهلة

سوف نعرض لكم في السطور القادمة التصنيف الخاص بالمنتخبات العشرة المؤهلة، والتي تتمثل في الآتي:

  • يتمثل المستوى الأول في التالي: منتخب السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا.
  • بينما سيتمثل المستوى الثاني في الآتي: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

وعلى الجانب الآخر، ستتمثل الجولة التمهيدية في الفرق الـ 12 الأقل تصنيفًا، وسيكون التقسيم على مستويين، وذلك عن طريق لعب  الفرق الستة ذات التصنيف الأعلى ضد الفرق الستة الأقل تصنيفًا، ومن ثم سينضم الفائزون الستة في مجموع المباراتين إلى 42 فريقًا المصنفين في مرحلة المجموعات من التصفيات.

ويأتي المستويين كالآتي:

  1. منتخب ليسوتو/ إيسواتيني/ بوتسوانا/ جامبيا/ جنوب السودان/ موريشيوس.
  2. منتخب تشاد/ ساو تومي وبرينسيبي/ جيبوتي/ الصومال/ سيشيل/ إريتريا.