“ينفذ خلال ساعات”.. قرار عاجل من الرئيس السيسي يخص المدارس والجامعات الحكومية والخاصة

كشف السفير “بسام راضي” المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بإن هناك اجتماع طارئ قد تم خلال الساعات الأخيرة بين الرئيس السيسي وبين الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، وذلك من أجل مناقشة ومتابعة الوضع الوبائي الراهن والمتعلق بانتشار فيروس كورونا ومتحور أوميكرون الجديد وما هي الإجراءات التي يجب أن تقوم بها الحكومة المصرية.

وكشفت التقارير الرسمية، بإن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر توجيه وتعليمات صريحة إلى كل الهيئات الحكومية، وذلك بشأن ضرورة تقليل الكثافات بأكبر قدر ممكن وذلك داخل كل المدارس والجامعات الحكومية والخاصة، وهذا بجانب كل الأماكن العامة والخدمية والمصالح الحكومية.

وأوضح المتحدث باسم رئيس الجمهورية، بإن الساعات المقبلة سوف تشهد تشديد الإجراءات الوقائية داخل تلك المصالح والهيئات وذلك من أجل حماية المواطنين والمحافظة عليهم وعدم تعريضهم حياتهم لأي خطر، وخاصة في ظل الانتشار المتزايد لفيروس كورونا في مختلف دول العالم.

والجدير بالذكر بإن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد أكد بإن الحكومة المصرية مستمرة في عملها بتطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة داخل كل الهيئات والمصالح الحكومية وكذلك داخل المدارس والجامعات خلال الفترة المقبلة.

ويذكر بإن هناك بعض الكليات التي أعلنت في الساعات الأخيرة تحويل الامتحانات إلى “أونلاين” بدلًا من الامتحانات الورقية ومن بينها كلية إعلام جامعة القاهرة.