“عشان الطلبة”.. قرار عاجل من الرئيس السيسي يخص الجامعات والمدارس بجميع المحافظات

كشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بإن الرئيس “عبد الفتاح السيسي” قد أجرى محادثات على هامش اجتماع طارئ مع بعض القيادات الحكومية ومن بينها الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة السابق ومستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، وهذا بشأن متابعة الوضع الحالي بالنسبة لوباء وفيروس كورونا المستجد ومناقشة بعض الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل الحكومة المصرية للحد من انتشار الفيروس خلال الساعات المقبلة.

وفي أول توجيه وقرار بعد الاجتماعي، قد طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي من وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم ضرورة تقليل الكثافات داخل كل الجامعات والمدارس سواء الحكومية أو الخاصة، وهذا من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب وكذلك المعلمين والأساتذة والعاملين في تلك الأماكن.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي، بإن الدولة المصرية لديها حرص كبير على مواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره بأي شكل كان، ومن بينها العمل على تطبيق بعض الإجراءات اللازمة والاحتياطات على كل المواطنين في مختلف المصالح الحكومية.

الجدير بالذكر بإن بعض الكليات قد بدأت على الفور في استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن بينها كلية إعلام القاهرة والتي أعلنت في الساعات الأخيرة بأنها قد قررت تحويل الامتحانات الورقية داخل الجامعة إلى “امتحانات أونلاين” فيما تبقى من هذا الترم.