“خصم في المتناول” منافس مصر في دور 16 من كأس أمم أفريقيا

تأهل منتخب مصر رسمياً إلى الدور ثمن النهائي من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، وبدأت الجماهير التساؤل عن منافس الفراعنة في ذلك الدور، نظراً لمدى أهمية اللقاء، إذ انتهت مرحلة دور المجموعات، وبدأت مرحلة الأدوار الإقصائية، التي لا تعرف سوى نتيجة واحدة من أجل التأهل إلى الأدوار المقبلة من عمر البطولة، وهي الفوز.

جاء تأهل المنتخب المصري إلى دور الستة عشر من عمر منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرو القدم، بعد صعوبة نوعاً ما، إذ حسم بطاقة التأهل في المرحلة الأخيرة من منافسات دور المجموعات، بعد الفوز على منتخب السودان بشق الأنفس بهدف دون رد، ليتأهل كثاني المجموعة الرابعة، بعد نيجيريا صاحبة المركز الأول.

"خصم في المتناول" منافس مصر في دور 16 من كأس أمم أفريقيا

منافس مصر في دور 16

تأهل الفراعنة في المركز الثاني وليس الأول يبدو في صالح المنتخب المصري، إذ من المتوقع له مواجهة سهلة في دور ال16، والابتعاد عن مواجهة منتخب الجزائر حامل لقب النسخة الماضية، والذي تصعب موقفه في مجموعته، وأمامه فرصة في التأهل كصاحب المركز الثاني، فيما فرص تأهله أول تكاد تكون معدومة مما يجعله يبعد عن طريق مصر في تلك الدور.

المنافس الأول المتوقع

المنافس المحتمل الأول لمنتخب مصر هو غينا الاستوائية، الذي إذ حقق الفوز على منتخب سيراليون اليوم، يضمن التأهل كأول المجموعة برصيد 6 نقاط، وذلك في حالة تحقيق الجزائر الفوز على كوت ديفوار الذي يمتلك 4 نقاط.

المنافس الثاني

المنافس المتوقع الثاني هو منتخب سيراليون، الذي إذ تمكن من الفوز على نظيره منتخب غينيا الاستوائية يتواجد في المركز الأول، ويواجه صاحب المركز الثاني من المجموعة الرابعة، وهو منتخب مصر.

المنافس الثالث

احتمال ضعيف أن يواجه منتخب مصر نظيره منتخب الجزائر، وذلك في حالة واحدة، إذ تمكن ثعالب الصحراء من الفوز على كوت ديفوار بفارق هدفين، وانتهى لقاء غينا الاستوائية وسيراليون بالتعادل، في ذلك الوقت يتأهل المنتخب الجزائري أول، ويواجه منتخب مصر.

"خصم في المتناول" منافس مصر في دور 16 من كأس أمم أفريقيا