كأس الأمم الأفريقية..إحتمال وحيد لصدام منتخب مصر مع الجزائر

استطاع المنتخب المصري لكرة القدم الصعود إلى دور ال16 فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون بعد الفوز على منتخب السودان في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء 19 يناير ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في البطولة، وقد فاز منتخب مصر على السودان بنتيجة هدف دون رد، ليصعد ثانياً للمجموعة خلف نيجيريا المتصدر بالعلامة الكاملة .

إقرأ أيضاً.. كيروش يهدي الأهلي صفقتين من العيار الثقيل

حالة واحدة لمواجهة منتخب مصر لنظيره الجزايري

من المفترض أن يواجه منتخب مصر في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، مع بطل المجموعة الخامسة، التي يتصدرها منتخب كوت ديفوار برصيد أربع نقاط بينما منتخب الجزائر يحتل المرتبة الأخيرة في المجموعة برصيد نقطة واحدة، وهناك احتمال وحيد في مواجهة مصر. وهو أن يفوز منتخب الجزائر على كوت ديفوار في المباراة الأخيرة في مواجهات المجموعة، ويجب أن يفوز بفارق هدفين، وبشرط أن يتعادل منتخبا سيراليون وغينيا الاستوائية في مباراتهما.

ويحتل منتخب غينيا الاستوائية المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط، أما منتخب سيراليون فيحتل المركز الثالث برصيد نقطتين، وفي حالة فوز غينيا الاستوائية فسيكون له ست نقاط ويصعد أول مجموعته في حالة تعادل أو خسارة كوت ديفوار مع الجزائر، وفي حالة فوز سيراليون فسيكون له خمس نقاط يصعد مباشرة سواء كأول مجموعته ام لا بغض النظر عن نتيجة كوت ديفوار والجزائر .