خبر سار.. السعودية تعلن عن شروط التقديم لأداء مناسك العمرة للمصريين 2022 والشروط والاوراق المطلوبة

خبر سار.. السعودية تعلن عن شروط التقديم لأداء مناسك العمرة ، يبحث العديد من المصريين الذين يرغبون الذهاب إلى المملكة العربية السعودية بهدف أداء فريضة العمرة عن أهم شروط وضوابط العمرة للمصريين، حيث أن موسم العمرة يبدأ من شهر رجب وشعبان ورمضان ولكن بسبب جائحة كورونا توقف السفر للسعودية فترة وهذا سبب خيبة أمل كبيرة لعدد كبير من المصريين الذين يريدون أداء مناسك العمرة.

وبعد أن جاء قرار فتح السفر بين مصر والسعودية بدأ الجميع يسأل عن موعد أول رحلات العمرة والعدد المطلوب من المصريين ويرغبون التعرف عن أهم شروط السفر للملكة.

خبر سار.. السعودية تعلن عن شروط التقديم لأداء مناسك العمرة

لقد وافق مجلس الوزراء المصري على كافة الشروط المتعلقة بموسم العمرة بالنسبة إلى الشركات السياحية التي تقوم بتنفيذ برنامج العمرة والمعتمرين، كما جاءت تلك الموافقة بعد إصدار قرار المملكة السعودية بخصوص استقبال رحلات المعتمرين المصريين.

وأن يتم ذلك بتنفيذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية في المملكة والتي تحد من انتشار كورونا ومن الشروط التي يجب أن يلتزم بها المعتمرين تلقي جرعتي لقاح كورونا المعتمد من قبل المملكة السعودية.

ضوابط وقواعد العمرة للمصريين

هناك عدة شروط لابد أن يلتزم بها كل من يقبل على السفر لقضاء فريضة العمرة والتي تسري على المعتمرين وشركات السياحة ومن أهمها:

  • الالتزام بتنفيذ كافة تعاملات الرحلات عبر بوابة العمرة المصرية وهي الجهة الوحيدة المعتمدة لتنفيذ جميع برامج ورحلات العمرة.
  • عندما تقوم الشركات بمخالفة ذلك سوف تعرض نفسها لبعض العقوبات الصارمة مع عدم سفر المعتمر لخارج الدولة.
  • لابد من أن يتم الحصول على موافقة وكيل السفر وأن يتم اعتماد خطاب ضمان خاص للعمرة وكل مشرف لشركة السياحة.
  • كما يجب أن يتم الالتزام من إجراءات تحديث جميع الكرنيهات الخاصة بالغرفة مع تحديد قيمة فحص تحليل pcr الذي يتم القيام به لفيروس كورونا الذي يقدر بحوالي 1800 جنية.