اوعى تفوتك.. مسابقة التربية والتعليم 2022 وشروط التقديم وموعد المسابقة والاولوية لهؤلاء المتقدمين

اوعى تفوتك.. مسابقة التربية والتعليم 2022 ، وزارة التربية والتعليم في حالة استعداد لتجهيز مسابقة لتعيين 30 ألف معلم، حيث أن الرئيس “عبد الفتاح السيسي” وجه بالقيام بذلك عن طريق تحديد الشروط المطلوب توفرها بالمعلمين ليتم اختيار أفضل ما بين المتقدمين للمسابقة.

كما أن الوزارة تعمل على تجهيز المواصفات التربوية والفنية ليتم اختيار معلم ذات كفاءة في التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومن بعدها سوف يتم الكشف بشكل رسمي عن مسابقة التربية والتعليم 2022.

اوعى تفوتك.. مسابقة التربية والتعليم 2022

يبحث الكثير من المعلمين الذين لديبهم الرغبة في التقديم لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 عن موعد الإعلان عنها، حيث أن يتم الاستعداد لها منذ حوالي عام مضى ليتم تحديد معدل العجز بالمعلمين في كل مادة وصف وتخصص.

سوف يتم الإعلان الرسمي على المسابقة في خلال شهرين وستكون التكلفة الإجمالية حوالي 2 مليار جنية، فسوف يتم تعيين 30 ألف معلم كل سنة وتعيين 150 ألف معلم خلال 5 سنوات وسيتم الاعتماد على خريجي كليات التربية.

كما أنه سوف يتم تحديد التخصصات والمواصفات بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ستتم المسابقة بأعلى معايير النزاهة والحوكمة والشفافية والأولوية ستكون لمكن هم أكفأ، بالإضافة إلى أن المسابقة عامة وتكون متاحة للجميع.

ولكن النصيب الأكبر للفوز في المسابقة سيكون لمعلمي الصفوف الأولى بنظام التعليم الجديد 2020، وتتضمن المسابقة سد احتياجات كافة المدارس الجديدة بمبادرة حياة كريمة.

وعلى حسب تقرير الاحصاء الذي أصدر من وزارة التربية والتعليم لعام 2021/2022، بأن عدد المعلمين قد وصل إلى 991ألف و969 معلم في المدارس الرسمية والحكومية والخاصة، أما عدد المعلمين بالمدارس الحكومية فيبلغ 878 ألف معلم بينما يصل عدد المعلمين داخل المدارس الخاصة 113 ألف معلم.

وأكدت التقارير أنه يوجد نقص في المعلمين بالمقارنة بالعام الماضي 24 ألف و381 معلم ووصل عدد المعلمين بالعام الماضي 902 ألف و406 معلم.