بنك ال CIB يوجة رسالة عاجلة للعملاء بعد أزمة التحديثات.. تفاصيل

صرح حسين أباظة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي، مصر (CIB)، أن البنك تمكن من تحديث البنية التحتية التكنولوجية الخاصة بنظامه المصرفي، وذلك بهدف تطبيق أحدث إصدارات النظام المتبعة في البنوك العالمية الكبرى، وأشار أباظة، إلى أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية التحول الرقمي للبنك والتزامه بتزويد عملائه بأحدث الخدمات المصرفية، ومواكبة أحدث الأنظمة والتقنيات العالمية.

ولفت إلى أنه خلال عملية التحديث، واجه النظام بعض المشاكل الفنية المتعلقة بسرعة الاستجابة في البداية، وهذا أثر سلباً على كفاءة بعض القنوات الإلكترونية للبنك، فضلا عن التسبب في بعض الأعطال الفنية في الفروع، وكذلك تعاملات بعض العملاء.

حل المشاكل الفنية

وأوضح أن السلطات عكفت على حل المشاكل الفنية المتعلقة باستجابة النظام وجميع الصعوبات التي يواجهها العملاء، مشيراً إلى أن الإصدار الجديد من النظام المصرفي يعمل بشكل طبيعي وفعال.

وقال أباظة، إن البنك يحاول باستمرار تطبيق أحدث الأنظمة والتقنيات المطبقة عالمياً من أجل تقديم أفضل خدمة لعملائه، وأن المشكلات الفنية التي يواجهها البنك في عملية التحديث ليست سوى جزء من تحديات التحول الرقمي.

بنك CIB يعلن تطبيق أحدث إصدارات النظام المصرفي حول العالم

وتقدم أباظة ببالغ الاعتذار لعملائه عن الإزعاج المؤقت الناجم عن الثغرات الفنية، كما أعرب عن امتنانه وتقديره لعملائه على دعمهم المستمر وولائهم للبنك، ونوه أباظة إلى التزام البنك التجاري الدولي بتحسين جودة خدماته لعملائه، وتقديم كل ما هو حديث ومبتكر لتلبية الاحتياجات المتنوعة للقطاع المصرفي المصري على أساس القوة والمتانة.

ويعتبر CIB أكبر بنك في القطاع الخاص في مصر من حيث وضعه المالي ونموذج أعماله المميز الذي يركز على الإستجابة لاحتياجات العملاء، ويقدم البنك سلسلة واسعة ومتنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية لعملائه، بما في ذلك الأفراد والأثرياء والمؤسسات والشركات على اختلاف أنواعها.