عاجل:مواعيد صرف مرتب شهر يناير وفبراير 2022

مواعيد صرف مرتب شهر يناير وفبراير 2022، يبدأ العديد من موظفي الدولة في الكثير من المواقع،  البحث عن موعد إتاحة المرتبات في حساباتهم، فقد شارف الشهر على نهايته، حيث أن وزارة المالية قد بدأت منذ فترة أتباع نظام تقسيم لكل الهيئات الحكومية، وذلك حرصا منها على صحة المواطنين، حتى يتم منع التجمعات التي قد تحدث من دون ذلك التقسيم، أمام ماكينة الصرافة.

مواعيد صرف مرتب شهر يناير وفبراير 2022

صرح مصدر مسؤول بوزارة المالية ، بأنه من المقرر أن يكون راتب شهر يناير متاح في ماكينة الصرافة، بداية من الرابع والعشرين من شهر يناير، ولكن هناك يوم مخصص لكل هيئة حكومية، بواقع ثلاث وثلاثين هيئة في كل يوم حتى نهاية الشهر.

وناشدت الوزارة كل الموظفين في الجهات الحكومية، والمقرر أن يحصلوا على مرتباتهم في كل هيئة، بالحفاظ على كل الضوابط المنصوص عليها من أجل سلامتهم، وحتى لا يحدث تزاحم قد يساعد على أنتشار فيروس كورونا، حيث قد سبق أن وضعت الحكومة المصرية بعض الضوابط في هذا الصدد، ومنها شرط حصول كل موظفين بالهيئة الحكومية على لقاح الكورونا المتوفر في كل مكاتب الصحة بالمجان.

تقسيم الجهات الحكومية لصرف الراتب

يتم تقسيم الجهات التي تصرف مرتبات يناير للموظفين يوم الإثنين 24 يناير  2022، فقد جاءت تقسيم وزارة المالية لعدد من الهيئة الحكومية، بحيث يتضمن كل يوم ثلاث وثلاثين هيئة منها: وزارات الاتصالات،  و وزارة التموين، والتضامن الاجتماعي،  ووزارة النقل، و الهجرة وشؤون المصريين بالخارج،  وزارة الصحة، وزارة البيئة،  وزارة القوى العاملة،  ووزارة الطيران المدني.

و أيضًا يتم إتاحة  مرتبات يناير في كل من  وزارات الداخلية، و وزارة الأوقاف،  و الإنتاج الحربي،  وزارة الإسكان،  وشؤون مجلس النواب،  والتجارة والصناعة، والبترول،  و قطاع الأعمال العام  و وزارة الثقافة، والآثار، و وزارة السياحة.