استعلم عن شقق الاسكان الاجتماعي الجديدة 2022 برقمك القومي

ينتظر الكثير من المهتمين بـ تقديم طلب للشقق والوحدات السكنية ضمن مبادرات ومشاريع الإسكان، التي أطلقتها وزارة الاسكان اعلان رقم 16 بعد اغلاق التطبيق السابق الإعلان رقم 15، والذي يتضمن توفير فرص جديدة لتملك الشقق ضمن وحدات الإسكان الاجتماعي وفق نظام التمويل، وسيشمل العقار الذي وافقت عليه الوزارة في الإعلان السابق رقم 15 والإعلان رقم 16 فرصاً كبيرة لامتلاك وحدات سكنية كثيرة في القاهرة، وفيما يلي طريقة للاستفسار والتقديم.

رابط الاستفسارات حول شقق الإسكان الاجتماعي 

يبحث الكثير من الراغبين في حجز شقة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي عن طريقة للاستعلام عن الشقق من خلال الرقم الوطني.

حيث يقدم صندوق الإسكان الاجتماعي وصندوق التمويل الاقتصادي خدمة إلكترونية تمكن من الاستفسار عن طريق الموقع المخصص لهما عبر الرقم الوطني من خلال الخطوات التالية:

  • أدخل رابط صندوق الإسكان الاجتماعي ومنصة صندوق التمويل الاقتصادي من هذا الرابط https://shmff.gov.eg أدخل البيانات المطلوبة (الرقم الوطني – كلمة المرور).
  • يتم النقر فوق تسجيل الدخول، وإذا لم يكن أي لديك حساب من قبل يتم النقر فوق “إنشاء حساب جديد”.
  • ثم يتم ملء البيانات المطلوبة في نموذج التسجيل، وتشمل تلك البيانات: اسم المتقدم، ورقم الهوية أو الرقم القومي الخاص به، بالإضافة إلى رقم الهاتف الخاص، وكلمة المرور، أيضًا يتم طلب رمز التأكيد لإكمال التسجيل.
  •  وبعد ذلك انقر فوق موافق فيما يتعلق بالشروط والأحكام انقر فوق مربع “تسجيل”.

طريقة الاستفسار عبر الهاتف عن مبادرة الإسكان

  • يمكن الاستفسار عن شقق الإسكان الاجتماعي عن طريق الهاتف، فقد تم وضع أرقام مخصصة للاستعلام عن مبادرة الإسكان من خلال الهاتف بطريقة سهلة وبسيطة، وتكون عن طريق إرسال رسالة نصية بـ “الرقم القومي” إلى الرقم المقدم من صندوق الإسكان الاجتماعي وهو: 1188 5999 5777.