رسميًا.. موعد شروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2022 لتعيين 30 ألف معلم

انتشر في الآونة الأخيرة خبر انطلاق المسابقة التعليمية 2022 لترشيح 30 ألف معلم على بعض صفحات التواصل الاجتماعي ومنصات الأخبار، حتى وصل التأكيد من وزارة التربية والتعليم المصرية على صحة هذا الخبر، وقريباً سيتم فتح باب التقديم للمعلمين في جميع مدارس الجمهورية وخاصة في المدارس الابتدائية والمواد الأساسية بسبب عجز المعلمين فيها، ننقل كافة التفاصيل في التقرير القادم، من فضلك تابعنا.

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022

كشفت بعض المصادر المسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن كافة إجراءات ومراحل المسابقة لتعيين 30 ألف معلم، وقد تم اتخاذ هذا القرار بشكل متسق وبالتزامن مع الخطة التي وضعتها الحكومة المصرية لتعيين 150 ألف معلم في غضون 5 سنوات.

من جهة أخرى، أضافت مصادر مسؤولة في الوزارة أنه سيكون هناك تنسيق بين وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتحديد كافة المواصفات والاختصاصات اللازمة، ومن ثم الإعلان رسميًا عن فتح باب التقديم للجامعة. مسابقة تعليمية 2022.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات للمسابقة التعليمية 2022

وأوضحت وزارة التربية والتعليم المصرية أنه سيتم الإعلان عن تخصصات وشروط المسابقة وكذلك إجراءات التقديم مباشرة في الأيام الأولى من أبريل المقبل من عام 2022 الحالي، ويجب استيفاء جميع الشروط والمستندات المطلوبة عند تقديم الطلبات.

معلومات عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم

بادئ ذي بدء، تجدر الإشارة إلى أنه بعد فتح نافذة التطبيق، ستكون إلكترونية بالكامل، وستعطى الأولوية للمواد الأساسية والأولية، وتم التأكيد على أن التطبيقات ستتمتع بدرجة عالية من الشفافية والنزاهة، وهنا مزيد من المعلومات:

  • ستتم الموافقة على الفائزين في المسابقة من قبل إدارة الدولة، وهذا يختلف عن المنافسة رقم 63000، والتي كانت على عقود مؤقتة.
  • ستعطى الأولوية للمواد الأساسية والصفوف الدنيا، بالنظر إلى وجود نقص كبير فيها.
  • فصول ابتدائية مثل اللغة العربية والإنجليزية والعلوم والدراسة والرياضيات وأجهزة الكمبيوتر.
  • أما باقي المواد فيتم توزيعها حسب نسبة الحاجة في كل مادة وفي كل مدرسة.
  • من المؤكد أن المرحلتين الإعدادية والثانوية لن تترك دون اهتمام، وسيكون لها نصيبها من التعيينات.