تبدأ من اليوم وحتى الثلاثاء القادم… التنبؤ بالفيضان يكشف عن خرائط تساقط الأمطار وتؤكد تصل إلى 10 مللي في هذه المناطق

في بيان رسمي صادر من مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري، كشف فيه عن الأماكن المتوقع تساقط الأمطار فيها في كل المحافظات المصرية، وذلك بدءاً من اليوم الأحد وحتى الثلاثاء المقبل الموافق 25 يناير، حيث يسود طقس شديد البرودة على كل الأنحاء وتنشط الرياح على فترات متقطعة ويصاحب تلك الأجواء تساقط للأمطار، لذا نرصد توقعات المركز حسب م جاء في البيان الصادر مؤخراً.

خرائط تساقط الأمطار من اليوم وحتى الثلاثاء المقبل 

كشف مركز التنبؤ بالفيضان عن احتمالية تساقط الأمطار المتوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية وبعض سواحل الدلتا شمالاً،  والتي قد تصل كميتها إلى 10 مللي، وفي نفس الوقت تتعرض محافظات الوجه البحري الشمالية وشمال سيناء لاحتمالية تساقط الأمطار الخفيفة من 1 إلى 5 مللي.

التنبؤ بالفيضان تكشف عن خرائط تساقط الأمطار وتؤكد تصل إلى 10 مللي في هذه المناطق
التنبؤ بالفيضان تكشف عن خرائط تساقط الأمطار وتؤكد تصل إلى 10 مللي في هذه المناطق

أما عن توقعات تساقط الأمطار غداً الإثنين، فيكون مقتصراً على مدن السواحل الشمالية وبالتحديد أقصى الشمال الغربي وشمال سيناء أيضاً، إذ تكون من خفيفة إلى متوسطة الشدة وتبلغ كميتها 5 مللي فقط.

وفي الأخير، يأتي يوم الثلاثاء بأمطار تستهدف السواحل الشمالية الغربية وتكون متوسطة الشدة بكمية تبلغ 10 مللي فقط، وفي نفس السياق، تتعرض سواحل الدلتا لخطر تساقط الأمطار الخفيفة التي تتراوح من 1 إلى 5 مللي.

توقعات حالة الطقس غداً الإثنين 24 يناير 

كشف تقرير هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة على أغلب الأنحاء غداً الإثنين، فقد أفادت أن الطقس سيكون بارد على محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال سيناء وحتى شمال الصعيد، أما عن جنوب الصعيد وجنوب سيناء فيكون الطقس معتدل نوعاً ما.

بالنسبة لحالة الطقس ليلاً سيكون شديد البرودة على كل الأنحاء وهناك احتمالية كبيرة لتكون الصقيع على وسط سيناء والمناطق المكشوفة أيضاً، وفيما يتعلق بالظواهر الجوية المتوقعة:

  • تنشط الرياح بين الحين والآخر مما يسفر عنه زيادة الإحساس ببرودة الطقس طوال النهار.
  • تتساقط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشماليه وتحديداً الشمالية الغربية.