طقس شديد البرودة.. تحذير عاجل من الأرصاد ببرودة شديدة ستضرب مصر في هذا الموعد واليكم نشرة سقوط الأمطار

يتوقع خبراء الارصاد الجوية ان تضرب مصر موجة صقيع خلال الايام المقبلة حيث اكد خبراء الطقس ان نهاية شهر يناير سوف تكون الأكثر برودة خلال العام ، وتمر مصر حالياً بمنخفض جوي من جنوب أوروبا أثر على درجات الحرارة التي تنخفض بشكل ملحوظ خلال الليل والساعات الأولى من النهار لذلك يجب الحذر ولبس ملابس ثقيلة لتجنب الاصابة بالانفلونزا. 

موعد انتهاء موجة البرد 

ينتظر المصريون انتهاء موجة البرد التي ضربت البلاد والتي تعيشها البلاد حيث تنخفض درجات الحرارة بشدة خلال الليل وتحدث محمد القياتي الخبير الجوي عن موعد انتهاء موجة البرد قائلاً  ” أن موجة الطقس السيء التي تعيشها البلاد مستمرة حتى نهاية الأسبوع المقبل” .

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن موجة الصقيع سوف تبدأ من اليوم الأحد حتى الخميس 27 يناير وتحذر هيئة الأرصاد المواطنين من أخذ الاحتياطات اللازمة حيث أن درجة الحرارة إلى تحت الصفر في بعض المناطق بسيناء وفي القاهرة تصل إلى ست درجات مئوية. 

أحوال الطقس 

يشهد طقس غداً الاثنين نشاط في الرياح على السواحل الشمالية ويتوقع ظهور امطار بنسبة 40% على الوجه البحري والسواحل الشمالية،  اما الثلاثاء المتوقع سقوط الأمطار بنسبة 30 الي 40% علي السواحل الشمالية والوجه البحري كما تنشط الرياح أما طقس الاربعاء والخميس يستمر سقوط، امطار خفيفة على الوجه البحري والسواحل الشمالية كما تستمر الرياح النشطة على مناطق متفرقة من البلاد.