ننشر خطوات تعديل البيانات في حساب المواطن للفرد المستقل عبر البوابة الإلكترونية ca.gov.sa

خطوات تعديل البيانات في حساب المواطن للفرد المستقل وهو أمر هام يبحث عنه العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، لاسيما وأن برنامج الدعم المادي هو من أهم برامج المساعدات المالية المقدم من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة للمواطنين محدودي الدخل، ومع اقتراب موعد إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن يبحث المستفيدين عن كافة السبل للاستفادة من الدعم وخاصة عقب صدور تعديلات وضوابط جديدة شملت الفرد المستقل.

 حساب المواطن

عبر الحساب الرسمي الخاص ببرنامج الدعم المادي على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، ورد سؤالاً من قبل أحدى مستفيدي الدعم حول طريقة تحديث بيانات الفرد المستقل وكيفية رفع المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية للاستفادة، وعلى الفور جاء رد برنامج الدعم متضمناً الآلية المحددة من قبل الجهات المعنية لتحديث بيانات الفرد المستقل.

خطوات تعديل البيانات في حساب المواطن للفرد المستقل

  1. الدخول إلى رابط موقع برنامج الدعم المادي بالضغط هنا.
  2. الكبس على أيقونة تفاصيل.
  3. الانتقال إلى صفحة جديدة يتم اختيار الأيقونة الخاصة ب”تحديث البيانات”.
  4. يبدأ المستفيد المستقل في رفع الوثائق المطلوبة لإثبات الاستقلالية على الموقع مثل” صك الملكية أو عقد الإيجار الموحد، مشهد إثبات السكن الجامعي أو أحدى الكليات العسكرية، أو أحد المعاهد”.
  5. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يكون المستفيد المستقل أكمل جميع خطوات التسجيل لذا يتوجب عليه الكبس على أيقونة التالي.
  6. الكبس على خيار التعهد بأن جميع البيانات التي قام بكتابتها صحيحة ومن ثم يضغط على أيقونة إرسال.

وبتلك الخطوات يكون قد تم إرسال كافة البيانات الخاصة بالمستفيد المستقل لتحديثها، وفي حال وجود رغبة لدى المستفيد بتعديل مستند أو أستبداله بأخره يتم ذلك بشكل سهل ويسر وذلك من خلال حذف المستند وإدخال المستند المراد ويتم ذلك رقم الهوية الوطنية وعبر رابط البوابة الإلكترونية حساب المواطن.

حساب المواطن

عقب الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها المملكة العربية السعودية لتنفيذ برامجها الاقتصادية مثل “رؤية المملكة 2030” تم تدشين برنامج حساب المواطن لرفع الآثار الناتجة عن تلك الإجراءات والتي تسببت في إضافة أعباء مالية واقتصادية على شرائح من مواطني المملكة.

ونشير إلى أنه وفقاً للآلية المتبعة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يتم توزيع دفعات الاستحقاق الشهري على الفئات المستحقة والتي قدمت بالفعل كل ما يلزم من مستندات تفيد توافر شروط الاستحقاق للدفعات الدعم المادي والتي يتم إيداعها شهرياً في الحسابات الخاصة بكل مستفيد، حيث أن ضوابط جديدة وتعديلات تم إصدارها من قبل برنامج الدعم المادي “حساب المواطن” لصالح مستفيدي البرنامج.

شملت:

  • الفرد المستقل.
  • تعليق التسجيل في برنامج حساب المواطن للمستفيدين الجدد.
  • تحديد الحد الأعلى لقيمة الاستحقاق الشهرية.تعليق استقبال جميع الطلبات الجديدة من قبل المواطنين الراغبين في الحصول على دعم البرنامج
  • على أن يكون تعليق الطلبات بعد تاريخ إيداع دفعة استحقاق شهر مارس المنصرم 2020 “الدفعة 28″، ويتضمن جميع الطلبات التي تم تقديمها قبل تاريخ إيداع الدفعة المذكورة ولم تستكمل إجراءاتها أو لم يتم الانتهاء من دراسة الأهلية لها.
  • يستثنى من تعليق الطلبات إضافة التابعين للمستفيدين بالدعم المادي الحاليين وذلك إلى أن يتم الانتهاء من مراجعة الضوابط.
  • على جميع الأفراد المستقلين أن يقدموا كافة المستندات التي تثبت استقلالية المسكن الخاص بهم، وذلك لك متقدم يبلغ من العمر 18 عام أو أكثر.
    خطوات تحديث وتعديل بيانات الفرد المستقل