عاجل.. سقوط أمطار غزيرة على هذه المحافظات وتحذير هام من هيئة الأرصاد الجوية بسبب سوء الطقس اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أحدث صور الأقمار الصناعية، تظهر أبرز المناطق المتضررة من الصواعق على الساحل الغربي، مثل الإسكندرية، وسيدي عبد الرحمن، ومطروح وبلطيم، ومناطق شمال الدلتا، بشرط أن تكون مصحوبة من مناطق معتدلة وتتحول الأمطار إلى أمطار غزيرة مصحوبة ببرد أحياناً .. وتتقدم لتشمل الساحل الشمالي مع مرور الوقت، حيث قالت هيئة الأرصاد الجوية إن هطول الأمطار المنخفضة والمتوسطة سيتضاعف في مناطق القاهرة الكبرى والدلتا وفي مناطق الوجه البحري وشمال الصعيد، إذا صاحبته أمطار متفاوتة الشدة.

حالة الطقس اليوم الأربعاء

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، فمن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة، مع طقس شديد البرودة يسود نهارا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد بشرط أن يكون الطقس يكون الطقس باردا في جنوب سيناء والبحر الأحمر وجنوب مصر، بشرط أن يكون الطقس باردا في جنوب سيناء والبحر الأحمر وجنوب مصر، وبارد جدا في الليل في جميع أنحاء البلاد وسط سيناء.

خريطة هطول الأمطار

وعلى خريطة هطول الأمطار، توقعت الهيئة العامة للأرصاد هطول أمطار معتدلة في البلاد، والتي تحولت في بعض الأحيان إلى عواصف رعدية، قد يصاحبها بَرَد، في المحافظات الساحلية الشمالية السلوم وبورسعيد والعريش، مع هطول أمطار خفيفة إلى معتدلة في جنوب الوجه البحري في الغرب، والمنوفية وساركية، مع هطول أمطار خفيفة إلى معتدلة على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر، مع هطول أمطار خفيفة في شمال الصعيد.

وتوقعت السلطات تساقط ثلوج على تلال سانت كاترين وصقيع على المحاصيل وسط سيناء ورياح في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القنال.