مسابقة 30 ألف معلم …. تعرف على تفاصيل مسابقة التربية والتعليم الجديدة

صرحت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن منافسة المدرسين ستكون في أكثر التخصصات عوزاً واحتياجا في المؤسسات التعليمية، موضحة أن التقديم في المسابقة سيكون إلكترونياً من خلال هيئة التنظيم والادارة ، مشيرة إلى أن التخصصات هي التي تحددها الوزارة وتحولها إلى الإدارة المتخصصة لفتح باب التقديم من اجلها في وقت يتم تحديده مؤخرًا.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد التقى قبل ذلك برئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير المالية محمد معيط، وأحمد كاجوك نائب وزير المالية للبروتوكولات المالية  والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.
وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن الاجتماع تناول مراجعة مشروع الميزانية للفترة المالية المقبلة 2022 – 2023 .

مسابقة 30 ألف معلم

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إجراء إعلان تعيين 30 ألف معلم سنويا لمدة 5 أعوام متتالية، لتلبية متطلبات تطوير قطاع التربية والتعليم والتعليم الفني، واتباع حافز جديد لتنمية المدرسين في قطاع التربية و التعليم، ليصل المجموع إلى حوالي 3.1 مليار جنيه.

مسابقة 30 ألف معلم .... تعرف على تفاصيل مسابقة التربية والتعليم الجديدة

شروط مسابقة 30 ألف معلم

وصرح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بعض شروط التي يجب توافرها لمتقدم مسابقة التربية والتعليم وتلك الشروط كالآتي:
• أن يكون لدية الخبرة في مجالات التعليم.
• لا يكون عامل في أي مؤسسة حكومية.
• أن يكون لدية سمعة طيبة وحسن السلوك.
• أن يكون متخصص في القسم الذي يريد أن يكون مدرس فيه.