رفع أقصى حالات الاستعداد في المحافظات لسوء الأحوال الجوية وتعطيل الدراسة في هذه المناطق

أوضح السيد مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي بإسم الوزارة الدكتور خالد قاسم أن سيادة الوزير يعمل على متابعة التطورات بالأوضاع في المحافظات، حيث أكد أن وزير التنمية المحلية يتلقى التقارير بشأن الوضع في المحافظات نتيجة سوء الأحوال الأجوية من غرفة الأزمات بالمحافظات المصرية، كما أكد على رفع أقصى حالات الاستعداد في المحافظات، تابع للمزيد من التفاصيل.

رفع أقصى حالات الاستعداد في المحافظات

أشار الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي بإسم الوزارة إلى أن محافظة القاهرة الكبرى تتعرض للأمطار الخفيفة إلى المتوسطة، وهو ما أدى إلى التراكمات من المياه في الشوارع، وقد تم التعامل مع هذا الأمر من خلال معدات شركات المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى معدات المحافظة.

وفي سياق متصل فقد أوضح رفع حالة الاستعداد القصوى في المحافظات من خلال مداخلته الهاتفية في برنامج الحياة اليوم مع الإعلامي “محمد مصطفى شردي” على قناة الحياة الحمراء 1.

رفع أقصى حالات الاستعداد في المحافظات لسوء الأحوال الجوية وتعطيل الدراسة في هذه المناطق

الوضع الدراسي مع سوء الأحوال الجوية

أما بالنسبة للوضع الدراسي في تلك الأجواء، فقد أوضح أنه قد تم أخذ القرار بتعطيل الدراسة في محافظة الإسكندرية، وفي محافظة كفر الشيخ، فيما عدا المعاهد الأزهرية، وهذا لسير العملية الامتحانية بها في تلك الفترة.

كما طالب الوزير الجهات المعنية بالمحافظات لرفع حالة الاستعداد القصوى بها، وعلى أساس هذا فقد تم نشر المعدات المختلفة للتعامل مع حالات الطوارئ الناجمة عن الأمطار وشدتها.

أردف خلال المداخلة الهاتفية بالبرنامج بأن حتى تلك اللحظة يتم متابعة الشوارع عبر الزيارات الميدانية للتأكد من عدم وجود تراكمات مياه، كما أكد أنه حتى الآن لا توجد أية اختناقات مرورية.

كما شدد على المواطنين تجنب السير بالاقتراب من كل من أعمدة الكهرباء أو الأشجار.