“استعدوا”.. الحكومة تكشف موعد إعلان أسعار البنزين والغاز الطبيعي الجديدة داخل مصر

بدأت التساؤلات تزداد خلال هذه الفترة حول موعد إعلان أسعار البنزين والغاز الطبيعي الجديدة داخل السوق المصري، وهو الأمر الذي دفع عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية تحاول التواصل مع مسؤولين حكوميين من أجل الرد على أسئلة المواطنين الخاصة بتوقيت تحريك أسعار المواد البترولية داخل مختلف محطات البنزين على مستوى الجمهورية، وهل بالفعل ستكون هناك زيادة جديدة في الأسعار أم لا؟.

وخرج وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا للحديث حول هذا الأمر، وقال: “كان من المفترض بأن يتم الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة بدءًا من منتصف يناير الجاري، ولكن لجنة تسعير المواد البترولية قد قررت تأجيل الأمر بسبب وجود تذبذب واضح في أسعار البنزين والنفط على المستوى العالمي حتى هذه اللحظة”.

وأكمل “الملا” تصريحاته ليؤكد بإن الحكومة المصرية لديها حرص كبير على مصلحة المواطن، ولذا فقد قررت بأن يتم عقد اجتماع للجنة لتحريك أسعار البنزين والغاز الطبيعي في غضون الـ48 ساعة المقبلة ومن ثم سوف يتم الكشف عن قائمة الأسعار الجديدة قبل بداية شهر فبراير الجاري.

ويذكر بإن أسعار البنزين الحالية في السوق المصري قد جاءت على هذا النحو بحسب أخر تحديث أطلقته وزارة البترول قبل نحو شهور من الآن:

  • سعر بنزين 80 قد سجل نحو 7 جنيهات تقريبًا.
  • سعر بنزين 92 سجل نحو 8.25 جنيه.
  • سعر بنزين 95 وصل إلى نحو 9.25 جنيه لكل لتر.
  • سعر السولار يباع بنحو 6.75 جنيه مصري.