الدور ب1700.. قانون البناء الجديد 2022 وأهم الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة مباني

عدد ضخم يقوم بالبحث يوميا عن قانون البناء الجديد 2022، وذلك حتى لا يتعرضون للوقوع في أي مخالفة نص عليها القانون الجديد، وذلك بعد أن وضعت الدولة الكثير من القوانين والقواعد المحددة لهذه العملية البنائية التي كانت تضم عدد كبير من المخالفات فيما سبق ولكن الدولة بهذا القانون تصدت لكل ذلك بشكل كبير جدا حتى لا تسمح بأي شخص أن يتعدى على حقوق غيره أو حقوق الدولة.

قانون البناء الجديد 2022

بعد أن لاحظت الحكومة المصرية وجود كم كبير من المخالفات فيما يتعلق بالبناء، فقد قاموا بوضع قانون البناء الجديد 2022 والذي يضم عدد كبير من الشروط التي من الضروري أن يلتزم بها الجميع، وأولها تقديم كافة التراخيص التي تخيص المركز التكنولوجي والذي يكون موجود في كافة الوحدات المحلية التي توجد في الكثير من المدن والمراكز والقرى.

الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة بناء

وكذلك تقديم كل الأوراق التي تخص البطاقة الشخصية والعقد الخاص بملكية الأرض وكذلك البيان الخاص بصلاحيتها للبناء، وأن يكون المسؤول عن إعداد الملف الخاص بالمتقدم شخص إما من نقابة المهندسين أو كلية الهندسة، وان يحدد أحد النماذج النمطية المتعارف عليها لتكون واجهة للعقار الذي سوف يقوم بتأسيه بشكل فعلي.

رسوم تراخيص البناء في القرى 2022

لقد أوضحت الحكومة المصرية أن البناء في القرى يحتاج للحصول على تراخيص البناء ما يقترب من 1700 جنية فقط، والتي تقسم ما بين الرسوم الخاصة بفحص الطلب، وكذلك ضريبة البناء والصلاحية التي تخص الموقع الخاص بالأرض التي سوف تبنى.

وكذلك تضم المصروفات التي تتعلق بالتفتيش والمراجعه التي تخص كافة التراخيص، ورسوم النقابات سواء التطبيقيين أو المهندسين، وأيضًا الرسوم التي تخص التأمينات الاجتماعية التي من الضروري أن يتم سدادها بشكل فعلي ضمن هذه المصروفات.

لقد تعرفنا معكم فيما سبق على قانون البناء الجديد 2022، وكذلك أوضحنا لكم الرسوم التي تتعلق بالتراخيص للبناء في القرى، وهذه القواعد كلها يجب الالتزام بها بشكل كبير جدا حتى لا يتعرض الشخص إلى أي مشاكل قانونية، حيث أعلنت الدولة تصديها لمثل هذه المخالفات بمنتهى القوة.