التضامن تنهي الجدل حول أنباء حصول مليونير على دعم تكافل وكرامة.. تفاصيل

انتشر بالساعات الأخيرة، على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء حول حصول مليونير على معاش تكافل وكرامة، فكتبت المواقع الإلكترونية في تقاريرها “على طريقة البخيل وأنا.. يعول أسرته بمعاش تكافل وكرامة ووجدوا في حسابه بالبنك 22 مليون جنيه”، وأشارت الأنباء إلى مواطن في مركز جرجا بسوهاج، كان من بين المستفيدين من معاش تكافل وكرامة، واكتشفت أسرته بعد وفاته، أن لديه حساب بالبنك، بداخله ثروة قيمتها 22 مليون جنيه.

حقيقة حصول مليونير على دعم تكافل وكرامة

وتعليقًا على الأنباء التي تم نشرها، نشرت التضامن الاجتماعي بيان كشفت من خلاله، أن هذا الخبر قديم، وكان قد سبق وتم نشره في يونيو الماضي، وقامت مديرية التضامن بسوهاج بنفيه وقتها، حيث قامت المديرية بفحص قواعد البيانات لديها، وتم التأكد من أن المواطن المذكور في الخبر غير موجود بداخل قواعد بيانات المستفيدين من تكافل وكرامة، وبعد نشر الخبر للمرة الثانية، عادت الوزارة من جديد لنفي الخبر.

وقالت الوزارة في البيان الصادر، أن المواطن المذكور في الخبر هو “جاد عبد اللطيف محمد عطا الله أحمد”، وزوجته تدعى ” بخيتة محمد محمد عطا الله”، ويرجع تاريخ وفاته إلى منتصف أبريل الماضي، وحقيقة الأمر، أن الأسرة كانت تحصل خلال حياة المواطن المذكور، على تأمين بقيمة 1300 جنيه، وهو عبارة عن معاش تأميني، كان قد اشترك فيه المواطن خلال فترة حياته.

حقيقة حصول مليونير على دعم تكافل وكرامة
وزيرة التضامن

وكان أبناء المتوفى قد أكدوا بعد التواصل معهم، أن الأنباء التي تم تداولها حول والدهم، غير صحيحة على الإطلاق، كما لم يقم أي بنك بمخاطبتهم، حسب ما ذكرت الأنباء، وأكدت وزارة التضامن على الجانب الآخر، على حرصها الدائم على التواصل مع الإعلام المصري، والتحقق من الأنباء التي يتم نشرها.