رسمياً .. أرسنال يعلن فسخ تعاقده مع أوباميانج

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي بشكل رسمي قبل قليل، إنهاء تعاقده بشكل كامل مع هداف الفريق، الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، وذلك بعد الأنباء الأخيرة والتي أكدت انتقال اللاعب لـ نادي برشلونة الإسباني بشكل كامل وليس على سبيل الإعارة، وتم تدعيم تلك الأنباء صباح اليوم، بعدما شوهد أوباميانج رفقة لاعبي نادي برشلونة الإسباني في  تدريبات الفريق.

وجاء بيان الجانرز كالأتي: “غادر بيير إيميريك أوباميانج النادي بعد اتفاق متبادل بين الطرفين، انضم أوبا إلينا من بوروسيا دورتموند في يناير 2018 وفاز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز في أول موسم كامل له في 2018/19”.

وواصل: “سجل الهدفين في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2020 خلال الفوز على تشيلسي، وسجل مرة أخرى في ويمبلي عندما فزنا بدرع الاتحاد الإنجليزي ضد ليفربول في بداية الموسم الماضي”.

وتابع: “كان أوبا قائد فريقنا في الموسمين ونصف العام الماضيين، وحصل اللاعب على لقب أفضل لاعب كرة قدم إفريقي في عام 2015ـ، وفاز بكأس ألمانيا لكرة القدم في 2017 خلال فترة وجوده مع بوروسيا دورتموند”.

وأضاف: “لعب أوباميانج إلى جانب العديد من الأندية، حيث لعب مع ميلان وديجون، وليل وموناكو وسانت إتيان، إلى جانب تمثيل الجابون 72 مرة”.

واختتم أرسنال بيانه موجهاً الشكر لـ لاعبه على كل ما قدمه رفقة الجانرز منذ وصوله إلى الفريق وحتى الرحيل.

جدير بالذكر أن شارك أوباميانج رفقة أرسنال في 162 مباراة، سجل فيها 92 هدفا في كافة المباريات.