الإصابات في تزايد.. الصحة تكشف الحصيلة اليومية لجائحة كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، تفاصيل الحصيلة اليومية لإصابات ووفيات جائحة فيروس كورونا في المحافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية لإصدار البيان، حيث أعلنت عن خروج نحو 2359 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات بعد أن تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وتمام الشفاء حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية ليصل إجمالي عدد المتعافين من الفيروس إلى 360524 حتى صدور البيان.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تسجيل نحو 2291 حالة جديدة ثبتت إيجابية التحاليل للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات التقصي والفحوصات والترصد اللازمة التي تجريها وزارة الصحة حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى وفاة نحو 48 حالة جديدة.

إجمالي الإصابات والوفيات بكورونا

وأكد عبد الغفار في بيان وزارة الصحة، أنه توصيات منظمة الصحة العالمية التي أصدرت في السابع والعشرين عام 2020، فأن زوال الإعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرا لتعافي الفرد من الفيروس، مشيرا إلى أنه بإحصائية اليوم يصل عدد إجمالي العدد التي تم تسجيله في مصر بالفيروس حتى الثلاثاء هو 428202 من ضمنهم 360524 حالة تمت الشفاء و22683 حالة وفاة.

الإصابات في تزايد.. الصحة تكشف الحصيلة اليومية لجائحة كورونا
الإصابات في تزايد.. الصحة تكشف الحصيلة اليومية لجائحة كورونا

طرق التواصل مع وزارة الصحة

وقالت وزارة الصحة والسكان، أن تواصل رفع الاستعدادات بكافة محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أول بأول بشأن فيروس كورونا، وتتحذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا أو أي فيروسات أو أمراض معدية.

وخصصت وزارة الصحة عدد من وسائل التواصل حيث تتلقى من خلالها الاستفسارات الخاصة بالمواطنين بشأن كورونا والأمراض المعدية حيث يمكن الاتصال على الرقم 105 و15335، كما يمكن الاتصال على رقم الواتساب المخصص وهو 01553105105، كما يمكن التواصل من خلال تطبيق صحة مصر الذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية بكل سهولة.