سموم فتاكة.. احذر تناول حبات الرمان الحمراء الشديدة قبل فوات الأوان تؤدي إلي الفشل الكلوي وتدمير الجهاز الهضمي نهائيا

الرمان من الفواكه الشتوية المحببة لدي جميع الناس الكبير والصغير الرجال والنساء يعشقون تناوله بشراهة وكثرة بسبب طعمه اللذيذ ومذاقه الرائع الذي يجعلك لا تمل من أكله فإذا وضع أحدهم كيلو رمان ستأكله لوحدك دون أن تشعر بالملل منه، وللرمان فوائد عديدة لا حصر لها كومه ثمرة غنية مليئة بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم بشكل كبير، وبجانب الفوائد العديدة يوجد أيضا أضرار خطيرة عند تناول الرمان لبعض الأشخاص وأيضا عند تناول أجزاء معينة من هذه الثمرة اللذيذة.

أضرار تناول الرمان

١. إن تناول الرمان يشكل خطورة صحية كبيرة علي الأشخاص المصابون بمرض الفشل الكلوي لذا يجب الإمتناع عن تناوله، لأنه يحتوي علي البوتاسيوم وهي تعتبر مادة كاوية تؤدي إلي تدمير الكلي ومضاعفاتها تسبب الوفاة.

٢. من خطورة أكل الرمان أنه قد يصيب بعض الناس بأمراض الحساسية، مما يؤثر عليهم بالسلب عن تناوله لذا يجب الحذر عند أكله وأن لا نفرط في تناوله.

كما أن الرمان يحتوي علي قشور خارجية تحتوي علي بكتيريا ضارة للمعدة والأمعاء تؤدي إلي تدمير الجهاز الهضمي ببطء دون أن تشعر لذا يجب الإبتعاد عن تناول قشر الرمان.

فوائد تناول الرمان

الرمان ثمرة غالية الثمن لجسم الأنسان خاصة بفوائدها الكثيرة التي تمد الإنسان بالعناصر الغذائية المفيدة جدا والتي يحتاج إليها بشكل عام ومن فوائد تناول الرمان هي.

١. إن تناول الرمان له دور كبير في محاربة جميع أنواع السرطانات التي تصيب الإنسان في مختلف الحياة العمرية لاحتوائه علي مضادات الأكسدة وفيتامين ج.

٢. يساعد ايضا في اتمام عملية الهضم بشكل سريع خاصة عند تناوله كمشروب عصير من حبات الرمان، كما يساهم أيضا في خفض مستوي الكوليسترول في الدم، ويحمي من الإلتهابات المعوية الخفيفة والكبيرة.

٣. يساعد علي ضبط ضغط الدم في الجسم ويحمي من حدوث أزمة قلبية أو سكتة دماغية، ونظرا لاحتوائه علي مضادات إلتهابات فإنه يعالج التهابات المفاصل والمعدة بشكل قوي.

٤. التخفيف من الإسهال، يساعد علي التخسيس وضبط وزن الجسم، ويعالج فقر الدم.