“أبرزها السمنة المفرطة”.. أربعة حالات تعرضك للموت بسبب متحور أوميكرون

يوجد الكثير من المسارات الشائعة والتي تجعل من الأشخاص المصابين بمتحور أوميكرون أكثر إستعدادًا لخطر الموت والهلاك وتعد واحدة من بين تلك المسارات المختلفة ضعف الأستجابة المناعية لدى عدد كبير من الأشخاص حسبما أكدت منظمة الصحة العالمية.

تحذير عاجل من منظمة الصحة العالمية حول متحور أوميكرون

وقالت منظمة الصحة العالمية أن هناك عدد قليل من العوامل التي من شأنها تزيد من خطر وفاة الشخص نتيجة الإصابة بمتحور أوميكرون وعددت تلك الحالات مؤكدة أنها تؤدي إلى الموت ولا يمكن الشفاء منه بعدها.

ومن بين تلك الحالات ما يلي :-

السمنة المفرطة

أولى الحالات التي تعاني من خطر الموت نتيجة الإصابة بمتحور أوميكرون أصحاب السمنة المفرطة خاصةً أن لديهم مخاطر أعلى ونتائج شديدة للوفاة وظهر ذلك من خلال الكثير من الدراسات التي تم إجرائها مؤخرًا.

وبالمقارنة بين الأشخاص أصحاب السمنة المفرطة وأصحاب النحافة فإن البدينين تظهر عليهم مخاطر أعلى للوفاة وتبدو بعض المسارات بالنسبة لهم معقولة مثل الالتهابات المزمنة التي تؤدي إلى تعطيل الإستجابة المناعية لعدوى الكوفيد.

السرطان

ولا تقتصر الحالات على أصحاب السمنة المفرطة فحسب بل أن السرطان يعد سبب رئيسي للوفاة وخاصةً في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن زادت معدلاته خلال الآونة الأخيرة قبل أن تتحسن معدلات البقاء على قيد الحياة ما يعني أن المصابين بالسرطان يعيشون أكثر من أي وقت مضى في المجتمعات.

أمراض الكلى

أمراض مثل الفشل الكلوي أو ضعف الكلى وأصحاب أمراض القلب المختلفة تزيد لديهم مخاطر الوفاة التي ترتبط بمتحورات فيروس كورونا والنتائج الخطيرة تكون لهم بواسطة الإضطرابات التي يعانوا منها.

اضطرابات المناعة الذاتية

الإيدز أو ما يُعرف علميًا بإسم نقص المناعة الناتج عن عدم التلقيح يؤدي إلى الموت بسبب متحور أوميكرون ويجب على الجميع الحصول على اللقاحات المعتمدة للشفاء العاجل.