بث مباشر لحظة إنقاذ الطفل ريان المغربى من البئر بقرية أجران بإقليم شفشاون

نتابع معكم بث مباشر لحظة إنقاذ الطفل ريان المغربى من البئر بقرية أجران بإقليم شفشاون، حيث تصدرت قصة الطفل المغربي ريان مواقع التواصل الاجتماعى بعد تعاطف العالم العربى والعالم الخارجى مع مأساة  الطفل المغربى ريان الذى تبذل السلطات المغربية جهودًا كبيرة لانقاذه بعد سقوطه فى بئر عميق.

قصة الطفل المغربى ريان

بدأت القصة بسقوط الطفل المغربى ريان البالغ من العمر 5 أعوام، داخل بئر فى قرية أجران بإقليم شفشاون شمال المملكة المغربية، وفور الإعلان عن الواقعة تصدر الأمر مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ بث مباشر لوقائع محاولة إنقاذ الطفل، وتبين أن عمق البئر 32 مترًا.

كيف سقط الطفل المغربى ريان فى البئر

أفادت وسائل إعلام مغربية أن الطفل المغربى ريان  سقط في البئر في غفلة من والديه، صباح الأربعاء، وشارك كثير من الشباب المغربي في محاولات انقاذه، و حاول شاب النزول لإنقاذه إلا أنه فشل فى الوصول إلى عمق أكثر من 20 مترًا نظرًا لضيق البئر ونقص الأكسجين، واستطاع الشباب إنزال هاتف محمول إلى قاع البئر للاطمئنان على حالة الطفل المغربى ريان.

تعاطف العالم مع الطفل المغربي ريان

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعى هاشتاج«انقذوا ريان»، واحتل الهاشتاج صدارة الترتيب على مواقع التواصل وشهد دعوات من جميع أنحاء العالم للتضامن مع الطفل المغربى ريان، وتفاعل مع الهاشتاج عديد من نجوم الفن والرياضة، وأبدوا استعدادهم للمشاركة فى أى مجهودات لإنقاذ الطفل المغربى ريان.

بث مباشر  إنقاذ الطفل المغربى ريان

تبذل السلطات المغربية جهودًا كبيرة لإنقاذ الطفل ريان، حيث تواصل عمليات الحفر للوصول إلى مكان وجوده داخل البئر، وسط حرص شديد خوفًا من حدوث انهيارات صخرية قد تصيب الطفل، وزودت قوات الإنقاذ الطفل بالماء والأكسجين لمساعدته فى البقاء على قيد الحياة.

متى تنتهى عملية إنقاذ الطفل المغربى ريان

وفقًا لتصريحات المسئولين عن عملية إنقاذ الطفل المغربى ريان من المتوقع أن تنتهى عملية الإنقاذ فى الساعة الثامنة بتوقيت المغرب، التاسعة بتوقيت مصر، العاشرة بتوقيت السعودية.