لا توجد نية لمد اجازة نصف العام الدراسي .. وزير التربية والتعليم يعلن نهاية اجازة نصف العام الدراسي وبداية الترم الثاني

و وفقا لـ الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022 المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، فمن المقرر ان تبدأ اجازة نصف العام الدراسي لجميع الطلاب بمراحل التعليم المختلفة الى أن تستمر اجازة نصف العام لجميع طلاب المدارس ، لمدة أسبوعين ، بحيث تبدأ اليوم السبت 5 فبراير 2022 وتنتهي رسميا يوم الخميس 17 فبراير 2022. على ان يبدأ الفصل الدراسي الثاني من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022 .

 

 

 

ونفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن عدم وجود اي نية  بمد اجازة نصف العام أسبوعا إضافيا لتنتهي يوم 26 فبراير 2022 ، نظرا ارتفاع حالات الاصابة بمتحور كورونا الجديد وأكد ان بداية الفصل الدراسي الثاني في موعدها المحدد دون تغير .

 

 

 

وقال وزير التربية والتعليم: ان من يروض اشاعات بمد اجازة نصف العام الدراسي اسبوعا اضافيا ، كلام لا صحة له على الاطلاق. وأضاف وزير التربية والتعليم: “ان الوزارة  ملتزمة بالمواعيد المعلنة مسبقا وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي ، دون اي تغير في الخطة . لتبدأ اجازة نصف العام الدراسي يوم السبت 5 فبراير 2022 وتنتهي يوم الخميس 19 فبراير 2022 على ان تبدأ الدراسة في موعدها المحدد في الخريطة الزمنية .

واشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: نتمنى استكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بشكل طبيعي دون اي تغيير في مواعدها وان تسير حسب الخطة الزمنية ، وان يكون هناك حضور من قبل الطلاب في المدارس حيث شدد بضرورة حضور جميع الطلاب بجميع المراحل لليوم الدراسي دون اللجوء الى اساليب ثانية تجبر الوزارة على اتخاذها بسبب انتشار متحور جديد لفيرس كرونا  ، تعلمنا الكثير من الامور حول  تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين. وأكد أن الصورة العامة تؤكد أن العام الدراسي الحالي يسير على أفضل حال .