الأهلي يحقق 5 أرقام قياسية بعد الفوز على مونتيري المكسيكي

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي من الفوز على مونتيري المكسيكي بهدف واحد مقابل لا شيء في المواجهة التي جمعت بينهما السبت لحساب مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي يحقق أرقام قياسية بالجملة بعد عبور عقبة مونتيري

ونجح النادي الأهلي في عبور عقبة العملاق المكسيكي بهدف محمد هاني الذي جاء في الدقيقة الثالثة والخمسين إنتهت بتمرية من علي معلول للظهير الطائر الذي صوب الكرة قوية في الشباك لتنفجر مدرجات المارد الأحمر فرحًا.

وبات الأهلي أكثر الفرق مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية برصيد ستة عشر مواجهة في الوقت الذي حقق فيه ابناء الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الفوز الخامس لهم في البطولة بعد أوكلاند سيتي وكلوب أمريكا في نسخة 2006.

في الوقت الذي تمكن فيه الأهلي من الفوز على هيروشيما الياباني عام 2012 قبل الفوز النسخة الماضية على الدحيل القطري بهدف حسين الشحات عام 2020.

ونجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة وذلك للمرة الرابعة بعد مباراة أوكلاند سيتي في العام 2006 والدحيل القطري وبالميراس البرازيلي في النسخة الماضية 2020.

كما صعد النادي الأهلي لنصف النهائي البطولة للمرة الرابعة في مسيرته بعد نسخة عام 2006 و2012 و2020 من أصل سبعة مرات نجحت فرق إفريقيا في الوصول لنصف النهائي.

وثأر العملاق الأحمر من الخسارة التي مُني بها في مناسبتين أمام فريق نادي مونتيري في العام 2012 و2013 ليحقق فوزه الأول في كأس العالم للأندية على الفريق المكسيكي.