مفاجأة| بخلاف المعروفة.. أعراض جديدة لـ أوميكرون في مكان غير متوقع

مع كل متحور جديد لفيروس كورونا يتم اكتشاف أعراض جديدة يسببها لدى المصابين عند الإصابة به وكذلك بكل فترة يتوصل العلماء إلى عرض جديد يسببه الفيروس بشكل عام أو المتحور الجديد بشكل خاص، ومن الجلي أن المتحور الجديد أوميكرون يمكنه أن يصيب أي شخص حتى وإذا أصيب بالفيروس من قبل نتيجة لسرعة انتشاره عن المتحورات السابقة من الفيروس كما أن له بعض الأعراض المميزة وحتى الآن يتم اكتشاف المزيد مع الوقت، وأوضح العلماء مؤخرًا أن هناك عرض من أعراض متحور أوميكرون يظهر في مكان جديد تعرفوا عليه معنا.

أعراض متحور أوميكرون الشائعة

آلام العضلات من أعراض أوميكرون الجديدة

على الرغم من أن أعراض أوميكرون محددة وتتمثل في آلام الجسم بأكمله وآلام الحلق التي تؤثر على الصوت وكذلك الصداع والكحة الجافة وارتفاع درجة الحرارة وتأثيره على الجهاز التنفسي، إلا أنه قد يصيب بعض الأشخاص بدون أي أعراض ولكن يظهر في التحاليل والفحوصات فقط.

ولم تكن آلام العضلات من الأعراض الشائعة أو المعروفة للفيروس مسبقًا ولكن مؤخرًا تم رصدها كواحدة من العلامات المميزة للإصابة بمتحور أوميكرون هذا وفقًا للدكتور شارو أرورا الذي أوضح أن آلام العضلات أصبح إحدى العلامات المصاحبة لمرضى متحور أوميكرون.

وقد شرح أن هذا العرض ليس عرضًا جديدًا بل كان يصيب الأفراد المصابين بفيروس كورونا ولكن بصورة بسيطة لم يتبين سابقًا شدتها أو مصدرها، ومع متحور أوميكرون ازداد تأثيره وأصبح يسبب ألمًا ملموسًا وواضحًا بالعضلات والجسم بأكمله تم إرجاع هذا الألم إلى متحور أوميكرون.

آلام العضلات من أعراض أوميكرون الجديدة

ويوضح الدكتور شارو أرورا أن عدد كبير من المصابين بمتحور أوميكرون يعانون من آلام عضلات الظهر مع العلم أنها قد تستمر لفترة طويلة بعد التعافي من الفيروس بالنسبة لبعض الأشخاص، وتشير بعض الدراسات إلى أنه تم رصد نسبة 63% من مصابي متحور دلتا ونسبة 45% من مصابي متحور أوميكرون أوضحوا أنهم يشعرون بآلام الظهر.