قصة وفاة الطفل ريان كاملة منذ اللعب علي البئر حتي الخروج وصدمة الملايين

قصة وفاة الطفل ريان كاملة.. كان والد ريان يقوم بإصلاح البئر وقت وقوع الحادث وقال إنه ووالدة ريان كانا في حالة من الانهيار الشديد والقلق، وقال للموقع الإخباري يوم الأربعاء في تلك اللحظة التي رفعت عيني عنه سقط الصبي في البئر لم أنم في غمضة عين،وقالت والدة ريان في مقابلة مع وسائل إعلام مغربية والدموع في عينيها: خرجت الأسرة كلها بحثا عنه ثم أدركنا أنه سقط في البئر ما زلت أتمنى أن نعيده حياً.

تفاصيل قصة وفاة الطفل ريان كاملة

ريان صبي يبلغ من العمر 5 سنوات سقط بطريق الخطأ في بئر جاف مساء الثلاثاء، يبلغ عمقه 32 متراً لكن قطرها ضيق ويصعب النزول إليه في قرية بمنطقة باب برد بالقرب من مدينة شفشاون شمال واستغرقت عملية محاولة إخراجه خمسة أيام.

وكان رجال الإنقاذ الذين يحاولون يائسين الوصول إلى الطفل ريان بعد أن ظل في البئر لمدة 5 أيام وكانوا يحولون إنقاذه لحظة بلحظة منذ سقوطه في البئر العميق وكانوا يدخلون في المراحل الأخيرة من عملياتهم.

قصة وفاة الطفل ريان كاملة منذ اللعب علي البئر حتي الخروج وصدمة الملايين

قال عمال الإنقاذ إنهم كانوا في نفق وصول على بعد أقل من متر من الصبي،  حيث أدت المخاوف من احتمال حدوث انهيار أرضي إلى تعقيد المهمة ولم يكن عامل الإنقاذ متأكدًا مما إذا كان ريان لا يزال على قيد الحياة.

تابع ايضاً: سبب وفاة الطفل ريان المغربي في البئر

كما صرح رجال الإنقاذ عبد الهادي التمراني لوكالة فرانس برس إن الكاميرا أظهرته مستلقياً على جانبه من الخلف، وقال للتلفزيون المحلي لا يمكن تحديد حالة الطفل في هذا الوقت ولكن نتمنى من الله أن يكون الطفل حياً.

سبب وفاة الطفل المغربي ريان في البئر

وأظهرت لقطات فيديو يوم الخميس من كاميرا التي تم إنزالها في البئر أن الصبي كان حيا وواعياً، على الرغم من أنه يبدو أنه يعاني من إصابات طفيفة في الرأس.

لذلك أنزل رجال الإنقاذ قناع الأكسجين والطعام والماء في البئر، لكن لم يتضح ما إذا كان الصبي قادرًا على استخدام الإمدادات ام لا، وكان يوجد أيضًا فريق طبي في الموقع جاهز لعلاج الصبي كما وصلت مروحية الى مكان الحادث.

وتم استخدم الجرافات لحفر خندق ضخم بجوار البئر ثم بدأ رجال الإنقاذ بالحفر أفقيًا للوصول إلى الصبي، وقال عبد السلام مكودي أحد مديري العملية التنفيذ بعد ظهر يوم الجمعة نحن على وشك الانتهاء لقد عملنا دون توقف لمدة ثلاثة أيام وبدأ التعب، لكن فريق الإنقاذ بأكمله في حالة استمرار.

ذلك كان بقيادة مديرية الحماية المدنية المغربية، وتتواصل عمليات الإنقاذ في بلدة تاموروت الشمالية الصغيرة على بعد حوالي 100 كيلومتر (62 ميلا) من مدينة شفشاون، منذ مساء الثلاثاء، وقد تم إنقاذ الصبي بالفعل ولكن للأسف بعد مرور وقت قليل توفى الى رحمة الله، ذلك بسبب إصابات شديدة حين وقوعه أدت بحياته.