دقيقة حداد على روح ريان قبل بداية ماتش مصر والسنغال.. الكاف يدرس الوضع

دقيقة حداد على روح ريان يشهد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) واللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم، التي تقام حاليًا في الكاميرون، انطلاق المباراة النهائية لكأس إفريقيا للأمم دقيقة صمت إحياءً لذكرى الطفل المغربي ريان. الذي توفي أمس بعد أن تم إنقاذه من كهف كان محاصرا فيه لمدة خمسة أيام.

حادثة ريان والأحداث التي مرت بعد طرده من الكهف لفتت انتباه العالم على أمل إنقاذه، لكن الطفل البالغ من العمر خمس سنوات لم يستطع الصمود أمام ما رآه من ذعر وجوع ومعاناة لمدة خمسة أيام، وهو توفي بعد وقت قصير من وصول رجال الإنقاذ إليه وأخرجوه.

وينتظر عشاق كرة القدم في القارة السمراء قمة نارية بين منتخب مصر والسنغال الساعة 9 مساءً. مساء اليوم الأحد، في نهائي أمم إفريقيا، الذي من المتوقع أن يبدأ بدقيقة حداد بعد أن نعت جميع مؤسسات الدول العربية البلد الشقيق المغرب بعد وفاة ريان.

وبدأت رحلة المنتخب الوطني بهزيمة غير متوقعة، حيث خسر أمام نيجيريا بهدف نظيف في دور المجموعات. ثم هزموا غينيا بيساو بهدف ثم السودان ليتأهل للمجموعة الثانية مع نيجيريا. بالإضافة إلى ذلك، انتصر الفريق على المغرب 2-1 في ربع النهائي وهزم الكاميرون 3-1 بركلات الترجيح في نصف نهاية البطولة.

بينما تأهلت السنغال إلى صدارة المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط، بعد فوزها على زيمبابوي بهدف وتعادل مع غينيا ومالاوي بدون هدف، فازت السنغال على الرأس الأخضر بهدفين دون رد في دور ال16، فيما تغلب أسود الترانجا على غينيا الاستوائية 3.- 1 في جولة ال8.

ووصل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى العاصمة الكاميرونية “ياوندي”، صباح اليوم الأحد، لحضور المباراة النهائية لبطولة أمم إفريقيا ال33 التي تستضيفها الكاميرون بين المنتخب المصري ونظيره السنغالي.