“الذهب زاد تاني ” ارتفاع جنوني في سعر الذهب اليوم الثلثاء 8-2-2022

الذهب من اهم العناصر التي تشغل بال الكثير من الشباب في الفترة الاخيرة ، حيث يبحث الشباب يوميا   عن سعر الذهب وماهو اخر التطورات في اسعار الذهب ، ويرتبط سعر الذهب اليومي بالبورصة العالمية للمعدن لذالك فأن معدن الذهب دائما مايكون غير مستقر في سعرة وتختلف اسعارة يوميا ، وسنعرض عليكم في هذا المقال سعر الذهب اليوم الثلثاء 8- فبراير 2022 .

 

 

اسعار الذهب اليوم الثلثاء

 

[table id=gold /]

يذكر ان استقر سعر الذهب في الايام الماضية في اسعارة ،واستمر هذا الاستقرار لفترة كبيرة كانت الاطول خلال الاشهر الثلاثة الماضية حيث استقر سعر الذهب لمدة اسبوع كامل  . ويتأثر الذهب محليا بما يحدث فى تغيير  أسعار الذهب في السوق العالمية للمعدن  من خلال بورصة الذهب العالمية ، والذى يتأثر بدوره بالأحداث السياسية والإقتصادية التى تحدث على مستوى العالم والتى يكون لها تأثير مباشر على البورصة العالمية، وعلى جميع السلع الخاضعة للتداول.

 

ومن اهم اسباب التي تؤثر على سعر الذهب عالميا سعر الدولار الامريكي ، حيث هناك علاقة عكسية بين سعر الذهب في السوق العالمية وسعر الدولار الامريكي في السوق ، وشهد سعر الدولار في الايام القليلة الماضية انخفاضا في البنك المركزي العالمي المسؤل عن تدوال العملات حول العالم ، مما يؤدي الى ارتفاع  سعر الذهب عالميا ، والذي بدورة يؤثر على سعر الذهب في السوق المصرية .