استثمر وانت مطمن.. شهادات دولارية للمصريين والعائد شهري بداية من 100 دولار

يبحث العديد من المواطنين عن طرق عديدة من أجل الاستثمار والحفاظ على أموالهم وتحقيق عوائد منها  تساعد على الحياة، وتقدم البنوك المصرية العديد من أنواع الاستثمار ومن بينها إدخار بعملة الدولار للعملاء المصريين ضمن منتجاتها المختلفة، وتقدم فوائد منخفضة مقارنة بالشهادات بالجنيه المصري.

شهادات ادخار بآجال مختلفة في عدد من البنوك المصرية

وتقدم مجموعة من البنوك شهادات إدخار بفوائد مختلفة ونوعها دورية صرف العائد، وتتلخص هذه الشهادات بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي، ويقول المسؤولون أن البنوك تفضل أن تتم عملية الاستثمار في الشهادات بالجنيه المصري، من أجل الحصول على عائد مرتفع يصل إلى  11% بشكل أكبر من الشهادات الدولارية، وتتيح البنوك إمكانية كسر الشهادات الدولارية، واسترداد الأموال بشرط مرور 6 أشهر على الشراء، ويحق للفرد استرداد أصل المبلغ بعد خصم نسبة من العائد بسبب إلغائه للشهادة قبل انتهاء المدة.

وتصل نسبة الفائدة على الشهادة الدولارية  2.25% في المائة داخل البنوك، وعلى الرغم من انخفاضها، إلًا أنها تعد مرتفعة بالمقارنة مع العائد الدولاري على المستوى العالمي والذي يصل 1%.

أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2022 اليوم
استثمر وانت مطمن.. شهادات دولارية للمصريين من أول 100 دولار

تفاصيل العائد المقدم على الشهادات الدولارية

الشهادات الدولارية في البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي مجموعة من الأنواع على الشهادة الادخارية ثابتة العائد.

  • أولًا الشهادة الذهبية لمدة 3 سنوات تصل الفائدة بشكل سنوي 2.25% سنويا، على أن يتم صرف العائد طبقًا لرغبة العميل شهريًا، أو ربع سنوي، أو نصف سنوي، و سنوي، وتبدأ 500 دولار حد أدنى.
  • أما شهادة أهل مصر صاحبة الآجال 5 سنوات تصل نسبة الفائدة فيها 2.25% سنويا، على أن يتم الرف بشكل شهر أو ربع سنوي ، أو سنوي، ويبدأ الشراء من أول 500 دولار كحد أدنى.

الشهادات الدولارية من بنك مصر

ويقدم بنك مصر مجموعة من الشهادات الدولارية الادخارية العائد الثابت على النحو التالي.

  • الشهادة الثابتة تصل نسبة الفائدة 2.25% سنويا، على أن يتم صرف العائد كل 3 أشهر، ويبدأ الشراء من أول 100 دولار حد أدنى.
  • أما شهادة لإثبات أجل 5 سنوات فتصل نسبة الفائدة فيها 2.25% سنويا، على أن يتم صرف العائد كل 3 أشهر.