ظهرت الأن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية للترم الأول 2022

نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية تسلم محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، اليوم الخميس، نتائج الفصل الدراسي الأول لشهادة الإعداد، والتي حققت نسبة نجاح 76.8 في المائة.

بلغ عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية 106487 طالب وطالبة، وحضر 105.132 طالب وطالبة، و 80.770 طالب وطالبة ناجح، وقال د. محمد سعد مدير التربية والتعليم إنه سيتم قبول التظلمات بشأن نتيجة شهادة الإعداد ابتداء من يوم السبت المقبل 12 فبراير وتستمر خمسة عشر يوماً، ويحق لولي الأمر التقدم بشكوى إلى الوزير المنظم على نتائج فصول النقل المدرسي.

ويمكن للطلاب الوصول إلى نتائج اختبارات شهادة التحضير بالإضافة إلى رقم مقاعدهم من خلال زيارة الرابط التالي: https:// kg- alex. com/ nat2022/ index. php.

نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية

أكد الدكتور محمد سعد مدير التربية والتعليم خلال جولة تفقدية يوم الإثنين السابع من الشهر على أهمية المراجعة الدقيقة لأوراق إجابة الطلاب عدة مرات والتأكد من تصحيح جميع تفاصيل أوراق الامتحان ومراجعة الدرجة وعمليات الجمع والمراقبة، من أجل ضمان تكافؤ الفرص وحصول طلابنا على حقوقهم الكاملة  فبراير 2022 لبعض لجان النظام والمراقبة لإنهاء مستوى التعليم الأساسي للعام الدراسي 2021/2022.

واختتمت الإسكندرية للتعليم، الخميس 3 فبراير 2022، امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادتين الإعدادية العامة والمهنية للعام الدراسي 2021/2022.

إضافة إلى ذلك، أضاف أن تقييم امتحانات شهادة الإعداد جاري في جميع الأقسام التعليمية الثمانية، وأن لجان النظام والرقابة تقوم بمراجعة الأوراق بدقة عدة مرات، وكذلك عمليات المراقبة والمراجعة.

ناقشنا في هذا التقرير الرابط الخاص بالبوابة الإلكترونية لمحافظة الإسكندرية والتي تتيح لطلاب السنة الثالثة الإعدادية الاستفسار عن نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول فور ظهورها واعتمادها رَسْمِيًّا من قبل المحافظ.