“نفس السيناريو” حقيقة تأجيل الدراسة ترم ثاني 2022 هل الأقاويل المتداولة حول الدراسة صدق أم شائعة؟

انتشرت العديد من التساؤلات نحو حقيقة تأجيل الدراسة من قبل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، وذلك بسبب ما تم تداوله عبر الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل الدراسة بسبب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، وسنتحدث اليوم معكم عن تفاصيل هذا الخبر من خلال موقعنا.

حقيقة تأجيل الدراسة ترم ثاني 2022

نظرًا للكثير من التساؤلات نحو حقيقة تأجيل الدراسة، لقد نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ما تم تداوله وأنه لا أساس له من الصحة، وذلك من أجل طمأنة أولياء الأمور والطلاب على سير العام الدراسي الجديد الذي بدأ منذ يوم 9 أكتوبر الجاري، وسيستمر الفصل الدراسي الأول لمدة 93 يوما على أن ينتهي الترم الأول ما بين شهر يناير وفبراير لجميع الصفوف الدراسية المختلفة.

هل سيتم تأجيل الدراسة؟

بعد انتشار كم كبير من الشائعات حول تأجيل الدراسة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بنُصح أولياء الأمور والطلاب بعدم تصديق تلك الشائعات، وضرورة التعرف على مثل هذه المعلومات الهامة من خلال مصادر موثوقة وضرورة تجاهل تلك المعلومات المغلوطة التي يتم تداولها من مصادر غير معروفة.

كما أكد أنه من الضروري عدم الالتفات لمثل هذه الأخبار، إلا في حالة خروجها من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأن الوزارة المسئول الأول عن إصدار هذه القرارات التي تخص سير العملية الدراسية.

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني

يبدأ الفصل الدراسي الثاني وفقاً للخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في التاسع من شهر فبراير المقبل، وذلك في حالة عدم صدور أي جديد من قبل الوزارة حول مواعيد بدء الفصل الدراسي الثاني، والذي سيستمر 97 يوم علي أن تكون نهاية الفصل الدراسي الثاني مع بداية شهر يونيو المقبل.

منذ أن بدأ العام الدراسي الجديد منذ أيام، ويتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والطالبات والعاملين في الكادر التعليمي.