التعليم تكشف عن أولوية التعيين في مسابقة الـ30 ألف معلم

كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد انطلاق تعيينات مسابقة المعلمين الخاصة بسد العجز في المدارس، وكشف الشروط الخاصة بها، خلال مؤتمر صحفي يتم عقده في مطلع شهر أبريل المقبل، على أن يتم الإعلان عن إجراءات التعيينات مسابقة المعلمين الخاصة بسد العجز في المدارس على مستوى الجمهورية.

مسابقة تعيين المعلمين الجدد

ولفت المصدر، إلى أن هناك أولوية في عملية التعيين لسد العجز في المدارس لافتًا إلى أن أولوية التعيين للصفوف الابتدائية، لأن بها نسبة عجز كبيرة، وأن المدارس الجديدة سواء التكنولوجية التطبيقية ومدارس حياة كريمة سيلتحق أيضا عدد كبير من المعلمين المتقدمين بها.

التقديم لسة مجاش وقته.. التعليم تكشف عن أولوية التعيين في مسابقة الـ30 ألف معلم
التقديم لسة مجاش وقته.. التعليم تكشف عن أولوية التعيين في مسابقة الـ30 ألف معلم

 

ولفت المصدر إلى أن وزارة التربية والتعليم أجرت مسح دقيق للتوصل إلى نسبة العجز بشكل كامل، على أن يوضح أكبر نسب عجز في أي من المواد وأي من المدارس وبالتالي باكتمال سد العجز حتى يتم استقرار العملية التعليمية في مختلف مواد الدراسة.

مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وعن الأمور الخاصة بالتقديم والشروط قدم مصدر بوزارة التربية والتعليم نصيحة إلى المواطنين بعدم الالتفات وراء الروابط المزيفة التي تدعي تسجيل البيانات للتقدم للوظيفة من الآن حيث أن وزارة التربية والتعليم التعليم الفني لم تعلن أى تفاصيل عن المسابقة.

إعلان مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم سنويا

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى منح الضوء الأخضر، وأعطى توجيهات للحكومة بإعلان مسابقة لتعيين 30 ألف معلم على مدارس 5 سنوات من أجل سد العجز لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، كما أصدر الرئيس السيسى توجهاته إلى اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليها إلى نحو 3.1  مليار جنيه.