بعد تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2021.. ايتو يرحل عن الاتحاد الكاميروني بحكم قضائي

كشفت تقارير صحفية عن رحيل صامويل ايتوو عن رئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، وذلك عقب تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي أقيمت أحداث نسختها الـ 32، على الملاعب الكاميرونية، في الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير خلال عام 2022، بدلاً من 2021، إذ كان تم تأجيلها لمدة عام بسبب اجتياح فيروس كورونا العالم، وتوج بهذه النسخة منتخب السنغال بعد الفوز على منتخب مصر بركلات.

ايتو يرحل عن رئاسة الاتحاد الكاميروني

وذكرت التقارير الصحفية الكاميرونية أن أسطورة منتخب الكاميرون يقترب من الرحيل عن رئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، وذلك بحكم المحكمة الرياضية التي تشير إلى وجود مخالفات في الانتخابات الرئاسية لهذا الاتحاد مما يقتضي حله وتعيين لجنة لحين إجراء إنتخابات جديدة.

وأشارت شبكة كام فووت إلى أن محكمة التحكيم الرياضي قررت إلغاء نتيجة انتخابات الإتحاد الكاميرون، بسبب وجود خلاف بين اللجنة الأولمبية والاتحاد الكاميروني لكرة القدم،  وذلك بسبب الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد المحلي.

وأضافت الشبكة أن الوضع حالياً هو أن اللجنة الأولمبية ترغب في الإبقاء على الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد المحلي، لكن الاتحاد يرفض ذلك، مشيراً إلى أن اللجنة لا تملك الحق في ذلك، لذلك تم الاحتكام إلى المحكمة الرياضية، التي تقترب من تعيين لجنة مؤقتة تدير شؤون الاتحاد الكاميروني لمدة عامين، قابلة للتجديد لوضع قانون جديد لإجراء الانتخابات.

صامويل ايتو

يذكر أن صامويل ايتو ظفر برئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بعد صراع انتخابي مع 6 مرشحين، ليتولى المهمة رسمياً في 11 ديسمبر 2021.