امطار رعديه وتقلبات جويه.. الارصاد تحذر من طقس يوم الجمعه 17 فبراير

اصدرت هيئة الارصاد الجويه بيان يوضح فيه حالة الطقس المتوقعه غدا يوم الجمعه ،واعلنت هيئة الارصاد ان هناك منخفض جوي شديد سيضرب البلاد صباح يوم الجمعة وسيستمر لعدة ايام ايام وسيكون طقس البلاد غير مستقر  ، ليسود في البلاد طقس مائل للبروده نهاراً علي شمال الجمهورية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد ، معتدل الحرارة جنوباً نهاراً والطقس ليلاً شديد البرودة على أغلب الانحاء ، مع تساقط الامطار على المدن الساحلية .

سقوط امطار قد تصل الى سيول مساء اليوم في منطقة الصحراء الغربيه و مرسي مطروح والسلوم وسيدني براني وتستمر  حتي صباح اليوم التالي علي فترات ثم تمتد الي مناطق من الاسكندريه ثم باقي السواحل مثل دمياط وبورسعيد حتي رفح والعريش.
وتتساقط الثلوج علي سانت كاترين .
نشاط الرياح  بداية من يوم الغد  الجمعه علي اجزاء عديده من الجمهوريه بداية من الصحراء الغربيه ثم تتعمق لوسط وجنوب الصعيد بشكل اقل حده نسبيًا ،وتزداد سرعة الرياح وهباتها اكتر علي شمال البلاد يوم السبت القادم ( السواحل الشماليه ، الوجه البحري شماله بالاخص عند البحيره ، دمنهور ، المنوفيه) و القاهره ( السادس من اكتوبر بالأخص) وشمال الصعيد خاصًة ( الفيوم) قد تصل سرعة هبات الرياح الي 75 ك / م ف الساعه علي مناطق عديده .
وحذرت هيئة الارصاد الجوية من هذا الطقس وصرحت انه من الافضل ان تلزمو بيوتكم وتجنبو خروج الاطفال في هذة الاجواء المتقلبة .