السعودية تدرس تقليل أيام العمل إلى 4 ايام فى الأسبوع وزيادة العطلات يوم واحد

السعودية تدرس تقليل أيام العمل إلى 4 ايام فى الأسبوع وزيادة العطلات يوم واحد وخرج وزير الموارد البشرية السعودى أحمد الراجحى بتصريحات حول أن المملكة تدرس حالياً تقليل أيام العمل بالأسبوع إلى 4 أيام عمل و3 أيام إجازة وأظهر  الراجحى فى المؤتمر صحفى أن الهدف من هذا النظام هو العمل الجديد أن تكون المملكة شديدة الجاذبية للمستثمر ولسوق الوظائف كما ذكرت صحيفة البيان.

وتحدث وزير الموارد البشرية الراجحى في المؤتمر الدورى للتواصل الحكومى: “نحن ندرس النظام الجديد للعمل حتى الآن وهدف الدولة من هذا النظام هو أن تكون المملكة العربية السعودية جاذبة للمستثمرين”.

وأكمل حديثة خلال المؤتمر الصحفي :

” اليوم كما نهتم بتحديد عدد ساعات وأيام العمل نهتم أيضا أن يكون سوق العمل شديد الجاذبية للمستثمرين ويتم خلق وظائف للشباب”.

وأضاف : ” نحن في الأيام الحالية والقادمة حريصين على أن يكون النظام الجديد للعمل يكون جذاب للوظائف ولخلق وظائف جيدة للشباب وبالتالي صنع فرص أكثر تساعد على توظيف أبنائنا”.

ووضح الوزير الراجحى عن أن عدد السعوديين في سوق العمل يصل إلي أكثر من مليون و 900 ألف سعودى شاب وشابة غير الجنسيات الأخري التي تعمل عندها مؤكدة أن هذا يعد رقما تاريخيا وغير مسبوق وهذا وجه البوصلة لرؤية المملكة 2030″.

الجدير بالذكر أن القائمين على أجنحة الشركات السعودية المشاركة في الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول إيجبس 2022  تم التأكيد من خلالهم أن المعرض فرصة لرواد قطاع النفط والغاز حول العالم ويتم الأطلاع على آخر التطورات في هذا القطاع.