دي كنز في بيتك.. فوائد بالجملة للبطاطا لو عرفتها مش هتبطل تاكلها

البطاطا من الأكلات التي يتم تناولها في الشتاء كثيرًا بسبب قدرتها على تدفئة الجسم سريعًا، ولكن التدفئة ليست الفائدة الوحيدة للبطاطا الحلوة؛ حيث أكد خبراء التغذية أن البطاطا تمتلك القدرة على محاربة بعض الأمراض، مثل التي تصيب القلب والأوعية الدموية، ولذلك يجب الحرص على تناولها عدة مرات في الشهر، ليحصل الجسم على أفضل استفادة.

فوائد البطاطا للعين

وبحسب موقع “RiA Novosti” الروسي، فإن فوائد البطاطا متعددة وهامة للجسم، ومنها قدرتها على حماية العين والحفاظ على النظر لاحتوائها على فيتامين أ الذي يساعد أيضًا في الحفاظ على الجلد من البكتيريا والتشققات التي تظهر بشكل متكرر في الشتاء، وتكون سببًا في ظهور الأمراض الجلدية.

البطاطا تحمي القلب

والفائدة الثانية التي لا يعلم عنها الكثير، هي قدرة البطاطا على حماية القلب والأوعية الدموية وتحسن من وصول الأكسجين إلى جميع أجهزة الجسم، لأنها تستطيع تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ولذلك يجب الحرص على تناولها كثيرًا للحصول على أقصى استفادة.

دي كنز في بيتك.. فوائد بالجملة للبطاطا لو عرفتها مش هتبطل تاكلها
البطاطا الحلوة

تقلل من الوزن

وتساعد البطاطا في تقليل الوزن الزائد، لأنها تحتوي على نسبة عالية من النشا، وبالتالي تزيد من الشعور بالشبع وتجعل الإنسان لا يفرط في تناول الطعام، خاصةً خلال الليل بسبب الجوع، وفي حالة الرغبة بالحصول على الوزن المثالي، يجب ممارسة التمارين الرياضية بمعدل 3 مرات أسبوعيًا خلال الفترة التي يتم فيها تناول البطاطا حتى تكون النتيجة سريعة.

فوائد البطاطا للجسم

وهناك فوائد أخرى للبطاطا يحصل عليها الجسم بمجرد تناولها بجانب التي تم ذكرها، وهي:

  1. تحافظ على الجهاز الهضمي لاحتوائها على ألياف.
  2. تقلل من الإصابة بالسرطان لاحتوائها على مضادات أكسدة.
  3. تحسن الذاكرة وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة المرتبطة بالدماغ.
  4. تقلل من مستوى السكر في الدم وبذلك تحمي من مرض السكري.