بأمر من المجلس الأعلى.. مقرر دراسي جديد في المعاهد والجامعات

وافق المجلس الأعلي للجامعات، على إدراج مقرر جديد في الجامعات والمعاهد وهو موضوع عن الصحة الإنجابية ومبادئ تنظيم الأسرة في الفصل الخاص بالمشكلات السكانية لتكون ضمن مقرر القضايا المجتمعية لتكون ضمن المقررات الدراسية في جميع الكليات والمعاهد والجامعات، وذلك في ضوء الدور الذي تقدمه الجامعات في توعية المجتمع.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، تكليف الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط ورئيس اللجنة المشكلة لإعداد مقرر القضايا المجتمعية بإعداد المحتوى المطلوب على أن يتم تعميمه وإقراره على جميع طلاب الجامعات والمعاهد.

الالتزام بالجدول الزمني في الجامعات

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أن جميع الجامعات والمعاهد ملتزم بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، والذي يبدأ اليوم السبت التاسع عشر من فبراير، حيث يصل عدد أيام الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعا وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني هلال شهري يونيو ويوليو المقبلين حسب نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات

وأكد المجلس الأعلى، على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة التي وضعتها وزارة الصحة وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات، وذلك بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني والتأكيد على أهمية انتظام حضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري وذلك بهدف ضمان حسن سير العملية التعليمية.

وأشار المجلس الأعلي، إلى أن المدن الجامعية جاهزة لاستقبال الطلاب وبدأت بالفعل في استقبالهم، مع التشديد والمتابعة اليومية للالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية بجميع المدن الجامعية على مستوى الجمهورية مع التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من انتشار عدوى كورونا في جامعات مصر، مع التأكيد على عدم تأجيل أو تعطيل الدراسة وإتباع التعليمات والإجراءات المطلوبة من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامة الطبية.