الان.. جدول مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2022 وبشرى سارة لأصحاب المعاشات

يبحث العديد من المواطنين عن موعد دفع معاش مارس 2022 بعد أن أعلنت الإدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، مثل الإدارة الوطنية للضمان الاجتماعي، عن دفع معاشات مارس للمستفيدين في بداية الشهر الجديد، بعد أن عمل على إدراج المتقاعدين في خطط الدولة للشمول المالي، يمكن لجميع المتقاعدين الحصول على بطاقة مزايا مجانية تسمح لهم بسداد ديونهم المالية من خلال التسجيل النقدي التلقائي.

صرف معاشات شهر مارس

بعد الاحتياطات، قسمت السلطات المتقاعدين إلى عدة أقسام على النحو التالي:

الشريحة الأولى:

احصل على معاشات تقاعدية تقل عن 1000 وستبدأ مدفوعاتها في 1 مارس 2022.

دفعة القسط الثاني: احصل على 1000 جنيه – 2000 جنيه وسيتم سداد الدين في 2 مارس 2022.

دفعة القسط الثالث: المتقاعدين فوق 2000 جنيه، سيتم دفع المعاش في 3 مارس 2022.

ما تريد معرفته عن بطاقات ميزة

بطاقة وظيفية تتيح للمتقاعدين استخدام الخدمات المصرفية المختلفة مثل التسوق عبر الإنترنت والرسوم الحكومية وفواتير المياه والكهرباء والغاز وضمان المعاش السنوي الوظيفي الذي يمكن للمتقاعدين الاقتراض مع استرداد رصيد حسابهم.

وضعت إدارة الضمان الاجتماعي خطة لتحويل بطاقات المعاشات “البطاقة الزرقاء” إلى بطاقات وظيفية في إطار الخطة القومية للتحول الاقتصادي الشامل، والتي ستبدأ هذا الشهر برعاية البنك المركزي المصري. على وجه الخصوص، اقتربت نهاية ما يسمى بالبطاقات الزرقاء المستخدمة اليوم لدفع المعاشات التقاعدية.

الهيئة القومية للمعاشات

أعلنت الهيئة القومية للمعاشات، بدء المرحلة الأولى من استبدال البطاقة البلاستيكية “بلو كارد” ببطاقة مزايا. هذه فرصة لمدة ثلاثة أشهر حتى مارس 2022 وفرصة لمدة خمسة أشهر حتى أواخر مايو 2022، إذا استبدلت منطقة إقامتك بطاقتك ببطاقة مكافأة من أقرب مكتب تأمين.

يجب استبدال بطاقة ميزة مجانا من قبل البنوك المصرية والبنوك الوطنية والبنوك الزراعية وتكون صالحة لمدة 3 سنوات مما يسمح للمالكين بإجراء جميع عمليات الشراء عبر الإنترنت ودفع الفواتير والاقتراضات والرسوم الحكومية.