رغم الخماسية اكتساح للأحمر.. تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز قبل مواجهة دوري الأبطال

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره صن داونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، بعدما تعادل الاحمر مع الهلال السوداني سلبياً دون أهداف فى ثاني جولات دوري الأبطال، فيما يتبقى له مباراة مؤاجلة أمام المريخ السوداني من الجولة الأولى.

ويستعرض لكم “كورة فى العارضة” تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز 

تقابلا الفريقين في 6 مناسبات فى التاريخ وجميعهم في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حقق خلالهم المارد الأحمر الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في اثنين وسقط فى فخ الهزيمة في واحدة.

كانت المواجهة الأولى فى عام 2001، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تعادل الفريقين في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق ، وفاز الأهلي إياباً بثلاثية نظيفة وتوج باللقب تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه في ولايته الأولى مع المارد الأحمر.

وفي عام 2007 تواجه الفريقين في ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا وانتهت مباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا منهما في جنوب أفريقيا ، بينما انتهت مباراة الإياب بفوز الشياطين الحمر بهدفين نظيفين في مصر.

كانت المواجهة الثالثة في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2018-2019 وانتهت مباراة الذهاب بفوز صن داونز بخماسية دون رد في جنوب أفريقيا، بينما انتهت مباراة الإياب بهدف دون مقابل للأهلي في مصر.

ترتيب مجموعة الأهلي فى دوري الأبطال

يتصدر فريق صن داونز المجموعة برصيد 4 نقاط من مبارتين، فيما يحل الأهلي بالمركز الثاني بنقطة واحدة، والمريخ السوداني ثالثا بنقطة وحيدة، والهلال نقطة وحيدة.