بدء صرف معاشات شهر مارس 2022.. بشرى سارة لأصحاب المعاشات بعد تطبيق قانون التأمينات الجديد

مع أكثر من 10،670،996 متقاعدًا والمستفيدين منهم، اعتبارًا من الثلاثاء 1 مارس 2022، ستبدأ البنوك ومكاتب البريد ونقاط فولي والهواتف المحمولة في إنفاق معاشاتهم التقاعدية في مارس 2022، هذا وقد أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن المرحلة الأولى من التغيير “البلاستيكي” للبطاقة الزرقاء ستنتهي في مارس 2022، بحسب بيان صدر، في 10 محافظات: “السويس، الإسماعيلية، بورسعيد”، شمال سيناء، أسوان، الأقصر، جنوب سيناء، الوادي الجديد، البحر الأحمر، مرسي مطروح”.

صرف معاشات شهر مارس 2022

وأشارت السلطات إلى أن المرحلة الثانية من تغيير البطاقة الزرقاء ستنتهي نهاية أبريل 2022 بولايات “كين، كفول الشايك، دمياط، سوهاج، بني سويف، الفيوم، المنيا”، وأوضح الرائد جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ، أن البطاقة الزرقاء صالحة حتى انتهاء صلاحيتها لمدة غير محددة في كل مرحلة ولن يتم تسليمها لمكتب التأمين.

 توافر مصروفات الصرف من المحافظ الإلكترونية

تعمل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي مع شركات الهاتف المحمول فودافون مصر وأورانج مصر واتصالات مصر ووي النشطة في السوق المصري للترويج لمدفوعات المعاشات للمستفيدين من خلال محافظ الهاتف المحمول. يعد الاستخدام الواسع النطاق للقنوات الإلكترونية والبدائل جزءًا من تحول الأمة إلى مجتمع أقل اعتمادًا على الأوراق النقدية.

مزايا بطاقة ميزة التقاعد

يسمح بنك ناصر الاجتماعي لبطاقات ميزة بسحب النقود من أجهزة الصراف الآلي البنكية ، ويسمح للمالكين بالدفع مقابل المشتريات الحكومية المختلفة من التجار المختلفين ، ويسمح لحاملي بطاقة ميزة بالدفع مقابل فوري والجوال الإلكتروني للشركات التي أكدت أنها تتطيع العمل من خلال تعليمات الدفع.