بعد اعتدال الحرارة “التنبؤ بالفيضان” يعلن أماكن سقوط الأمطاروالأرصاد الجوية: الطقس السيئ يبدأ اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن نشهد اليوم حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث يوثر علينا منخفض جوي على سطح البحر المتوسط، إلى جانب منخفض جوي في طبقات الجوي العليا، ما يعمل على انخفاض في درجات الحرارة، بمعدل من 4 إلى 5 درجات، الأمر الذي يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على جميع أنحاء البلاد إلى جانب أنها تكون رعدية أحيانًا مصحوبة بحبات البرد، مع نشاط مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق ما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية.

نشاط مثير للرياح المحملة بالرمال والأتربة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتأُثر برياح جنوبية غربية تعمل على رفع درجات الحرارة لنعيش أجواء دافئة على معظم الأنحاء، إلى جانب نشاط للرياح المثير للرمال والأتربة وسرعان ما تدخل كتلة هوائية باردة ما يعمل على سقوط الامطار على السواحل الغربية، وشمال الوجه البحرية وتكون رعدية أحيانًا، ويصاحب الكتلة الهوائية أكبر انخفاض في درجات الحرارة، يومي الخميس والجمعة المقبلين.

بعد اعتدال الحرارة "التنبؤ بالفيضان" يعلن أماكن سقوط الأمطاروالأرصاد الجوية: الطقس السيئ يبدأ اليوم
هيئة الأرصاد الجوية

نعيش أجواء شتوية بامتياز

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أننا سوف نعيش أجواء شتوية بامتياز في تلك الأيام، إلى جانب نشاط مثير للرياح والأتربة، حيث تبدأ الأحوال الجوية في الاستقرار بداية من السبت المقبل، حيث تسود الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وسرعان ما تتلاشى بمجرد سطوع أشعة الشمس.

بعد اعتدال الحرارة "التنبؤ بالفيضان" يعلن أماكن سقوط الأمطاروالأرصاد الجوية: الطقس السيئ يبدأ اليوم
أماكن سقوط الأمطار

أماكن سقوط الأمطار

على جانب آخر أعلن مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، عن الأماكن التي ستتأثر بسقوط الأمطار اليوم الأربعاء والتي من المتوقع أن تشهد حالة من سقوط الأمطار متوسطة الشدة وهي مناطق من السواحل الشمالية الغربية تتراوح بين 1 و10مم.

وتابع مركز التنبؤ بفيضان النيل أنه بداية من الخميس تتعرض مناطق من أقصى السواحل الغربية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين 1 و7مم، وتتعرض شمال سيناء وباقي السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وتتراوح بين 1 و5مم وقد تصل إلى شمال الصعيد.

ويستمر سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الجمعة المقبلة وشمال سيناء ومحافظات الوجه البحري وقد تمتد إلى القاهرة الكبرى وتتراوح بين 1 و5مم وتكون خفيفة إلى متوسطة الشدة.