عاجل.. إجراءات مشددة لأداء فريضة الحج والعمرة لهذا العام 2022

نظم محمد فاروق، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بالغرفة التجارية بشركة السياحة، مشروع قانون برعاية الحكومة بشأن تنظيم مناسك الحج وموسم إنشاء بوابة الحج المصرية بما يتماشى مع قانون البوابة قال أنه جاء للقيام بذلك العمرة يرجى ملاحظة أن جميع إجراءات الحج والعمرة في مكة متوفرة الآن، حيث باتت متوفرة على بوابة العمرة المصرية، فضلاً

فاروق: مراقبة جميع حجاج مصر بالباركود المخصص لهم

وأضاف فاروق في مقابلة هاتفية مع دينا عصمت بثت على قناة DMC اليوم أن جميع حجاج مصر سيخضعون للمراقبة بالباركود. لكل منهم بشكل منفصل، سيتم توفير تطبيق إلكتروني للحجاج. وهي تحت إشراف وزارتي الداخلية والتضامن بالإضافة إلى وزارة السياحة والشركات السياحية العاملة في هذا القطاع، حيث يهدف قانون الحج في مكة إلى نقل الجنسية المصرية بالكامل إلى السلطة المختصة.

تنظيم الحج والعمرة

وأوضح أن قانون تنظيم العمرة يهدف إلى نقل جميع تحركات المواطنين المصريين إلى الجهات المختصة. إذا ظهرت مشكلة مع الحاج المصري، فسيتصل بالحاج مباشرة لحل المشكلة. الحج الدائم بمكة المكرمة. لجنة ملحقة برئيس مجلس الوزراء، وبخصوص أسعار العمرة وحج مكة، أكد أن جائحة فيروس كورونا تسبب في ارتفاع الأسعار بشكل كبير ومرتفع.

قرار زيادة الطاقة الاستيعابية

عقب قرار زيادة الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام بمكة المكرمة، يشهد المسجد الحرام تدفقا للحجاج حيث يتجمع العديد من المصلين لأداء مناسك العمرة. الخدمات والاحتياطات، وفق الإجراءات التي اتخذها الحاكم في موضوع المسجد الحرام والمسجد النبوي، وبحسب صحف وكالة الأنباء السعودية، قام رؤساء المسجد الحرام والمسجد النبوي بتعيين 780 موظفا لإدارة الفريق ، و 200 فرد لمراقبة البوابات ، و 500 لتلقي الخطط، وقد عينت حارس أمن. الطوارئ والسلامة بالتعاون مع الجهات المختصة.