الدكتور عمر هاشم في خطبة الجمعة اليوم الوباء أتى بذنب ولن يرفع إلا بتوبة

عمر هاشم في خطبة الجمعة اليوم الوباء أتى بذنب ولن يرفع إلا بتوبة: أول جمعة بعد تلك الفترة الطويلة من غلق المساجد وكان الخطيب في الجامع الأزهر دكتور عمر هاشم هذا الرجل الخلوق الذي بكى وهو يدعوا الله أن يرفع الوباء ولكنه قال أثناء الخطبة أن هذا الوباء الذي عجز عنه عباقرة الطب يبين أشياء لابد من التعرف عليها والنظر إليها بعين الاعتبار.

عمر هاشم في خطبة الجمعة اليوم

قال دكتور احمد عمر هاشم أن هذا الوباء يبرهن على أشياء منها:

  • أن لهذا الكون مدبر وأن عباقرة الطب قد عجزوا عن الذهاب بهذا الوباء في العالم
  • أن هذا الوباء أتى بذنب ولن يرفع غلا بتوبة فتوبوا إلى الله

ودعا الشيخ عمر هاشم أن على كل دكتور يعمل أن يخلص النية لله وأنه في عبادة كبيرة وانه في معية الله، ودعا الدول الغنية أن تقف بجوار الدول الفقيرة وان تعينها على هذا البلاء، وان يتكاتف الجميع خلال هذه الأزمة وأن يرفعوا أكف الدعاء بالتوبة والرجاء وطلب العفو من الله .

بكاء الشيخ عمر أثناء الدعاء

تحشرجت الكلمات وترغرغت العيون بالدمع وهو يدعوا الله أن يكشف البلاء عن الأمة الإسلامية والعالم وأن يرفع هذا الوباء بقدرته وعفوه، وليس بأعمال العباد وأن يحفظ البلاد والعباد وان يسلم جميع من في مصر وأن يرفع المرض وينعم بالصحة على الجميع. نقلت شعائر صلاة الجمعة من جامع الأزهر بأعداد قليلة والحرص على التباعد وارتداء البعض للكمامة وألقى الخطبة دكتور أحمد عمر هاشم وعنوان الخطبة ” كيف يتعامل المسلم مع الأزمات والشدائد.