عاجل.. التعليم تكشف حقيقة رفع الغياب عن الطلاب بالمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني

شهدت الساعات القليلة الماضية خروج بعض الأخبار عبر مواقع التواصل الإجتماعي تفيد برفع الغياب عن الطلاب بالمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني قبل أن تخرج وزارة التربية والتعليم وتؤكد أنه لا حقيقة لما يتردد مؤخرًا عن إمكانية رفع الغياب الخاصة بالطلبة والطالبات خلال الفترة القادمة.

التعليم تكشف حقيقة رفع الغياب عن الطلاب في الفصل الدراسي الثاني

على الفور قام المركز الإعلامي الخاص بمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي قامت بدورها بنفي كل تلك الأنباء مؤكدًة أنه لا صحة تمامًا لما نشر عن رفع الغياب الخاص بالطلبة والطالبات خلال الفصل الدراسي الثاني وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت الوزارة على إنتظام العملية التعليمية في جميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال الفصل الدراسي الثاني ويتم تسجيل كلًا من الحضور والغياب بصورة إلزامية وليست إختياريه مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية الخاصة بالحفاظ على صحة وسلامة جميع عناصر المنظومة.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كافة وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر أي من المعلومات التي لا تستند إلى أي حقائق والتي من شأنها قادرة على إثارة البلبلة بين الطلبة واولياء الأمور.

عاجل.. التعليم تكشف حقيقة رفع الغياب عن الطلاب بالمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني